المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحفظ على حاوية أدوية مدعمة قبل تهريبها للخارج بميناء السخنة

الأحد 26/فبراير/2017 - 02:30 م
مصطفى سلامة
طباعة
قررت نيابة السويس، برئاسة المستشار أحمد عز، المحامي العام لنيابات السويس، التحفظ على حاوية أدوية مدعمة قبل تصديرها من ميناء السخنة.

وردت معلومات لمكتب الرقابة بالسويس، بقيام شركة "ثرى براذرز" باعتزامهم تصدير حاوية ٤٠ قدم، أدوات منزلية، مخفي بداخلها أدوية مدعمة بغرض تصديرها خارج البلاد، وذلك عقب تجميعهم الأدوية واخفائها بأحد المخازن بموجب الشهادة الجمركية رقم ١٧٢٥ لسنه ٢٠١٧ صادرات، كما تبين تلاعب موظفي الإدارة المركزية للجمارك بأوراق ومستندات مشمول الحاوية، وتواطئهم مع أصحاب الشأن عن طريق عدم الكشف الصحيح على الحاوية.

وقامت الرقابة الإدارية بمتابعة دخول الحاوية داخل الميناء وضبطها، وبإجراء التفتيش تبين وجود كميات كبيرة من أصناف الدواء غير متوفرة بالأسواق، وذلك لقيام أصحاب الرسالة بتجميع الأدوية منذ أكثر من ٣ أشهر.

تم ندب إدارة التفتيش الصيدلي بالسويس التابعين لمديرية الشئون الصحية، لاجراء الجرد للمضبوطات، وتحديد القيمة المالية لها، لبيان مدي صلاحية الأدوية من عدمه، وذلك لإعادة استخدامها بالجهات التابعة لوزارة الصحة.


وكشف مصدر، أن 6 أشخاص تم ضبطهم متورطين في تهريب الأدوية المدعمة للخارج، بينهم 5 من المسئولين في شركات الأدوية، ومستخلص جمركي فى السويس.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads