المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد مرات ظهور نجلي"مبارك".. ودرّاج: لعبة للمنافسة في الإنتخابات القادمة

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 08:00 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
شهدت الآونة الأخيرة ظهور "علاء وجمال مبارك"، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في المناسبات العامة الرسمية، دون حراسة أو موكب، وهو الأمر الذي أثار جدلًا بين البعض، معللين أن هذا الظهور له أهداف عليا في المستقبل، ويهدف لكسب الشعبية التي افتقداها بعد ثورة يناير 2011

ويرصد"المواطن" خلال هذا التقرير المرات التي ظهرا فيها كلًا من، "علاء وجمال" مبارك.

عزاء والد "أبو تريكة"
حضر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، حسني مبارك، مساء أمس الإثنين، عزاء والد لاعب كرة القدم الدولي السابق، محمد أبو تريكة، في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة، حيث آثار ظهوره جدلًا واسعًا، لكون النجل الأكبر للرئيس الذي أطاحت به ثورة 2011، يتحرك بحرية رغم خضوعه لمحاكمة قضائية، بينما أبو تريكة، أحد وجوه هذه الثورة، لم يستطع العودة من قطر، حيث يعمل محللًا فنيًا في قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، لتلقي العزاء في والده خشية القبض عليه.

ولم يحضر "أبو تريكة" جنازة والده، كونه مطلوبًا للمثول أمام النيابة، بعد إدراجه، في يناير الماضي، على قوائم الإرهاب.

مباراة منتخب "مصر" ونظيره التونسي
ولم يكن حضور علاء مبارك عزاء والد "أبو تريكة"، المرة الأولى التي ظهر فيها، بل سبقها العديد من المرات، حيث ظهرا" علاء وجمال" مبارك، في 9 يناير عام 2017، في مدرجات ستاد القاهرة، لحضور مباراة منتخب مصر الودية أمام نظيره التونسي، والتي انتهت بفوز المنتخب القومي بهدف نظيف، قبل السفر إلى الجابون لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية.

عزاء والد أحمد موسي
كما حرص علاء مبارك، على حضور عزاء والد الإعلامي أحمد موسى، حيث أقيم العزاء بمسجد المشير طنطاوى في التجمع الخامس، في أكتوبر 2016، وسط إجراءات أمنية مشددة.

الأوبرا
في يونيو 2016، ظهر "جمال" بصحبة أسرته كاملة ووالدته، في حفل فني رسمي بدار الأوبرا المصرية للعازفين الأطفال، وجلست قرينة الرئيس الأسبق، في الصف السابع بمقاعد القاعة الكبرى بدار الأوبرا على الجهة اليسرى، فيما تفاعلت هي ونجلها جمال مع حفيدتها فور ظهورها على مسرح دار الأوبرا المصرية؛ حيث كانت تشارك في الحفل الخاص بعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى.

عزاء والدة مصطفي بكري
وفي مايو 2015، ظهر جمال مبارك لأول مرة منذ ثورة 25 يناير 2011، بمسجد عمر مكرم، في عزاء والدة البرلماني والكاتب الصحفي مصطفي بكري.

زيارة الأهرامات
في نفس الشهر، قام جمال مبارك وزوجته السيدة خديجة الجمال وابنته فريدة، بزيارة أهرامات الجيزة، ولم يكن معهم من الحراسة سوى الحارس الشخصي فقط وسائق السيارة.

نادي المقاولون العرب
كما ظهر جمال مبارك، في عدد من بطولات الجمباز الإيقاعي التي أقيمت بنادي المقاولون العرب، وحضر كولي أمر حيث شاركت فيها ابنته، التي لم تبلغ السادسة من عمرها حتى الآن.

مدرسة ابنة جمال مبارك
في ديسمبر 2015، قام نجل الرئيس بزيارة لمدرسة ابنته «فريدة» وبصحبته زوجته خديجة الجمال، في حفلة نهاية الأسبوع التي أقامتها المدرسة.

محاولة للإنتقام والعودة للوسط السياسي
في سياق متصل، قال أحمد دراج، الخبير السياسي، إن ظهور "جمال وعلاء" مبارك، في الكثير من المناسبات الرسمية والأماكن العامة، هو لعبة قوية تتم لمحاولة تلميعه وتأهيله ليكون في مقدمة المرشحين للانتخابات الرئاسية في 2018.

وأضاف "دراج"، في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من هذا الظهور المتكرر هو المنافسة القوية للرئيس السيسي في الإنتخابات القادمة، معتبرًا أن مبارك وأنصاره يسعون منذ نجاح ثورة 25 من يناير في الانتقام والعودة إلى الوسط السياسي، وهو ما يحدث تدريجيًا بظهور نجلاه بين الحين والآخر، وهو ما يستفز بدوره ثوار يناير.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads