المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوبا تطلق مهرجان هواة تدخين السيجار السنوي

الأربعاء 01/مارس/2017 - 04:24 ص
سكاي نيوز
طباعة
أكدت شركة "هابانوس إس إيه" لتصنيع السيجار إن مبيعات السيجار الكوبي الشهير ارتفعت بنسبة خمسة بالمئة العام الماضي لتحقق 445 مليون دولار في تحد لركود تشهده سوق السلع الفاخرة.

وأضافت هابانوس التي تُصنع أنواعا فاخرة من السيجار مثل كوهيبا ومونت كريستو وروميو وجوليت إنها تتوقع نموا متوسطا في المبيعات هذا العام مع مواصلتها فتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط وآسيا على سبيل المثال.

وقال خافيير تيريس نائب رئيس الشركة للتنمية لرويترز بعد أن نظم مؤتمرا صحفيا خيم عليه الدخان إذ كان الصحفيون يدخنون السيجار "نحن سعداء جدا لأننا استطعنا تحقيق نمو خلال عام كان في الحقيقة تحديا."

وأطلقت كوبا التي تحتكر صناعة السيجار الشهير المهرجان الذي يجذب هواة تدخين السيجار من الأثرياء وتجار التجزئة من جميع أنحاء العالم لمدة خمسة أيام تنظم خلالها حفلات فخمة وجولات بمزارع ومصانع التبغ.

وتهيمن "هابانوس" على السوق العالمي من حيث السيجار الفاخر الملفوف يدويا باستثناء الولايات المتحدة التي يمنع فيها الحظر التجاري المفروض لأكثر من نصف قرن على كوبا الجزيرة من القيام بأي أعمال على الأراضي الأميركية.

وتعد الولايات المتحدة أكبر سوق للسيجار في العالم. ومنذ أن كشف الرئيس السابق باراك أوباما قبل عامين عن سياسية جديدة مع كوبا تهدف إلى تطبيع العلاقات بين البلدين أُتيح السيجار الكوبي لهواة تدخينه من الأميركيين بشكل أكثر قليلا.

وأضاف تيريس أن العلاقات الأمريكية الكوبية التي مازالت أفضل ساعدت على إحداث طفرة في قطاع السياحة. وهذا بالتالي رفع مبيعات السيجار في كوبا. يذكر أن أعداد الزائرين للجزيرة ارتفعت بنسبة 13 بالمئة العام الماضي.

ودشنت الشركة قبل سبع سنوات نموذج سيجار أصغر وأخف من نوع روميو وجوليت لاستهداف السيدات على الأخص غير أنه تبين حسبما قال تيريس إنهن لم يفضلن السيجار الأصغر ولكنهن في الحقيقة "يردن تدخين السيجار الكبير والاستمتاع به مثل الرجال."
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads