المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخصيص مستشفى 15 مايو لـ"طب حلوان".. ونجم: مشروع العشوائيات اهتمام من الرئيس

الخميس 02/مارس/2017 - 02:42 م
طباعة
أكد الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئاسة جامعة حلوان، أن مشروع تطوير العشوائيات هو مشروع يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه يعد مشروعًا لتوفير سبل الحياة الكريمة لقاطني العشوائيات.

وأضاف نجم، خلال الجلسة السادسة للحوار المجتمعي بعنوان :" تطوير العشوائيات بحي المعصرة وحلوان .. الواقع والمأمول" أن العشوائيات مشروع إنساني وليس مجرد مشروع معماري لتغيير ثقافة وسلوك هؤلاء المواطنين، بجانب الاهتمام بصحة المواطن ، موضحا أن الجامعة تعمل أيضاً على الرعاية الصحية لسكان المناطق المجاورة لحلوان فقد انتهت الجامعة من التخطيط الهندسي لمستشفى جامعي داخل الحرم تكلفتها المبدئية حوالي مليار جنيه لتكون في خدمة الأهالي بحلوان والمناطق المجاورة .

وأشار الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان والتطور الحضري ورئيس صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن جامعة حلوان تعد نموذجاً يجب أن تحتذى به باقي الجامعات، فالجامعة تعد جزءً من المجتمع لتطوير المناطق المحيطة بها، ونحن نعمل في هذا المجال تحت رعاية الإدارة السياسية التي تعمل على دعمنا من جميع الجهات.

وأعلن النائب مصطفى بكري أن وزير الصحة وافق على تخصيص مستشفى 15 مايو لتكون تابعة لكلية الطب جامعة حلوان، كما أكد أنه لا يمكن إنكار دور الجامعة في تطوير المجتمع المدني والتخطيط الاستراتيجي لها، كما شدد على أن منطقة حلوان وحدها تحتاج إلى مشروع قومي لتطويرها فهي من أكثر المناطق عشوائية وأقلها إمكانيات ، وهو ما يحتم على الدولة أن تضع إمكانياتها لتطويرها ، مطالباً بالتحرك لإنشاء مستشفى للصدر بحلوان .

وأكد الدكتور جمال شكري نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب أهمية العمل على التهيئة النفسية والسلوكية لسكان العشوائيات قبل نقلهم إلى المساكن الجديدة وإجراء البحوث الاجتماعية وتجميع البيانات الديموجرافية اللازمة لذلك، للعمل على التأهيل المهني لهم ، بجانب الدراسات الصحية لعلاج الأمراض المستوطنة في هذه الأماكن .

وأضاف الدكتور عصام قمر رئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية أن رؤيتنا اليوم هي إيجاد مواطن خالي من الأمية وتفعيل الشراكة المستمرة بين الهيئة وبين الجامعة لمحو أمية مناطق عزبة خليل وعرب سلام .

وأشار الدكتور خالد القاضي القائم بعمل عميد كلية الاقتصاد المنزلي بالجامعة، والمنسق العام للتواصل المجتمعي ومقرر مجلس التواصل المجتمعي إلى أن هدف هذه الجلسة هو مناقشة الخطوات التنفيذية لتطوير العشوائيات بحي المعصرة بمنطقتي عرب سلام وعزبة خليل بالتعاون مع رؤساء أحياء حلوان والمعصرة والبساتين والمعادي ودار السلام، وهيئة تعليم الكبار ورؤساء الأحياء وجمعيات المجتمع المدني لوضع خارطة الطريق لصالح المواطن، من خلال العرض المفصل لمشكلات هذه المناطق العشوائية وكيفية حلها .

وحضر الجلسة (ممثلي محافظة القاهرة، والبنك الأهلي ورؤساء الأحياء، والكاتب محمود بكري، وعمداء الكليات بجامعة حلوان )

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads