المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحالف الشعبي ناعيا الدكتورمحمود عبد الفضيل: كان واحدًا من أعلام الفكر الإقتصادى

الخميس 02/مارس/2017 - 03:42 م
محمد جان
طباعة
نعى حزب التحالف الشعبى الإشتراكى ببالغ الحزن الدكتور محمود عبد الفضيل، عضو مجلس أمناء الحزب واحد مؤسسيه، مؤكدًا انه كان واحدا من أعلام الفكر الإقتصادى فى مصر.

وقال الحزب في بيان له، نستشعر جميع المهتمين و المتابعين لدفتر احوال الوطن ،جسامة الخسارة رحيل الدكتور محمود عبد الفضيل فقد كان احد رموز الجيل التى جمعت بين العمل الأكاديمى، وبين الإهتمام العملى بقضايا الإقتصاد المصرى، من منظور التنمية الحقيقية المعبرة عن مصالح الجماهير الشعبية ، والربط الوثيق بين الإقتصاد والسياسة انحيازا للديمقراطية ومبدأ المشاركة الشعبية.

وأضاف أن فترة عمله بين كلية الإقتصاد جامعة القاهرة، وبين السوربون بباريس وجامعة كامريدج تأكيد على تميزه الأكاديمى و كتبه و دراساته المتعددة مرجعا لمشكلات الإقتصاد المصرى، من رأسمالية المحاسيب إلى نواقيس الخط، مرورا بكتاب النفط والمشكلات المعاصرة و دراسات الزحف على البنوك والإحتكارات فى الأسواق وغيرها.

وقد حدد فيها ملامح الرأسمالية المصرية الجديدة من استنادها للإقتراض، والتوكيلات التجارية للأجانب ،واحتكار السوق المحلية، وضعف المسؤولية الإجتماعية، والمضاربة والتربح .

وتابع الحزب أن أعماله ستظل مصدرا لفهم المشكلات و التحديات التى تواجه مصر والمصريين ، ورافدا مهما لأفكارنا فى بناء تنمية حقيقية متمحورة حول الذات وتلبى احتياجات الجماهير المصرية الأساسية ، وإننا لذلك نرك خسارتنا برحيله، ونثق مع ذلك فى أن زملائه وتلاميذه سيواصلون النهج و الطريق الذى ساهم فى تمهيده .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads