المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجاة قيادي بحزب "التجمع" اليمني من محاولة اغتيال شرقي البلاد

الخميس 25/أغسطس/2016 - 06:16 م
وكالات
طباعة
نجا قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح (إسلامي معارض)، اليوم الخميس، من محاولة اغتيال تعرض لها في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال مصدر إعلامي في الحزب، للأناضول" عبر الهاتف، إن "الأمين العام لحزب التجمع اليمني في مأرب، ناصر رقيب، نجا من محاولة اغتيال بعد تفجير عبوة ناسفة أثناء مرور سيارته في طريق رئيسي بمنطقة (الجفرة)، في مديرية (مجزر) بالمحافظة".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية أن، أمين عام الحزب لم يصب بأذى جراء الانفجار، إلا أن اثنين من مرافقيه أصيبوا بجروح، لم يبين مدى خطورتها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن محاولة الاغتيال حتى الساعة (10.15 تغ).

ويعد رقيب، من أبرز قيادات حزب التجمع، وأحد القيادات الكبيرة لـ"المقاومة الشعبية"، الموالية للحكومة اليمنية، التي تخوض حربا ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وقوات موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، منذ قرابة عامين.

ومنتصف أغسطس الجاري، اغتيل اثنان من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح في حادثين منفصلين، بعد أن أطلق مجهولون النار من أسلحة رشاشة على عضو مجلس شورى الحزب، بمحافظة عدن، جنوبي البلاد، صالح بن سالم حليس، بعد ساعات من اغتيال صالح العنهمي، عضو شورى الحزب في محافظة ذمار (شمال)، بذات الطريقة.

وتشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلّفة أكثر من 6 آلاف قتيل، فضلًا عن آلاف الجرحى وأوضاع إنسانية صعبة.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads