المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيكابالا.. الإبن الشرعي للزمالك

الأحد 05/مارس/2017 - 02:13 م
رامي بشاي
طباعة
ما بين الشغف والحب، وما بين العشق الذي يكاد يصل إلي الجنون، هكذا رأت جماهير نادي الزمالك اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا"، فهناك لاعبين وهناك شيكابالا هكذا تعتقد الجماهير البيضاء بأن هذا الفتي الأسمر ليس بمجرد لاعب جيد أو قائد للفريق في فترة زمنية معينة، بل يري معظم مناصري القلعة البيضاء بأن "الأباتشي" هو الإبن والوريث الشرعي للفارس الأبيض.

وفي هذا التقرير يرصد "المواطن" أهم اللحظات الفارقة والهامة في مسيرة الفتي الأسمر.

مولد شيكا.

ولد اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا يوم 5 مارس عام 1986 في قرية الحصايا بمحافظة أسوان ليعشق "شيكا" كرة القدم منذ طفولته ويصبح حلمه الرئيسي ارتداء القميص الأبيض ذو الخطين الحمر.
نشأته.

بدأ بالمشاركة مع ناشئي نادي أسوان وكان صاحب مستوي عالي جدا، ليشيد الجميع بمهارات وإمكانات اللاعب.

اختبارات الزمالك

يقرر شيكا السفر إلي القاهرة وذلك لحضور اختبارات الناشئين في نادي الزمالك، لينجح ويتحول إلي لاعب رسمي في نادي الزمالك.

البداية

جاءت البداية بتألق واضح من الأباتشي ليشارك مع جميع فرق الناشئين بنادي الزمالك وعندما يصل الي سن ال 16 عام يشارك لأول مرة مع الفريق الأول في ظاهرة لن تحدث إلا قليلًا في جميع أنحاء العالم، ليلعب النجم الأسمر أمام فريق غزل المحلة في الموسم الكروي عام 2002، 2003 ويحرز هدفًا أكثر من رائع.

رحلة احتراف

سافر شيكا عام 2005 إلي اليونان في رحلة احتراف مبكرة ليلتحق بنادي باوك في سن ال 20، ليتألق النجم الأسمر ويشارك في مباريات عديدة لتطلق عليه الجماهير اليونانية "ريفالدو المصريين"
عودة جديدة لمصر.

لم تكن رحلة احتراف محمود عبد الرازق في اليونان طويلة ليعود فتي المنحني الجنوبي عام 2007 إلي الدوري المصري من خلال معشوقه الدائم الزمالك، بالرغم من إغراءه بأكثر من عرض مادي كبير من اندية مصرية وعربية في هذا التوقيت ولكنه فضل الرجوع الي بيته الأول.

الوصل الإماراتي

لعب شيكا دورًا هامًا مع الفريق ليكون أفضل وأهم لاعبي الزمالك علي الإطلاق، ولكن سرعان ما يحدث مشكلة كبيرة بينه وبين المدير الفني للفريق الكابتن حسن شحاتة ليتم إعارة شيكا علي هذا الأساس لنادي الوصل الإماراتي تحت قيادة المدرب المخضرم برونو ميتسو ليتألق ويقدم مستوي جيد ثم يعود إلي الزمالك مرة آخري.

محطات أخرى

عاد الاباتشي للزمالك ليستمر في التألق ومن بعدها يسافر في رحلة احتراف إلي نادي سبورتينج لشبونة لم تكلل بالنجاح.

يعود شيكابالا الي مصر ولكن يقترب بشدة من اعتزال كرة القدم بشكل نهائي بسبب مشاكل رحلة البرتغال ليتدخل نادي الزمالك في الامر ويدفع المبالغ المالية للنادي البرتغالي ويعيد شيكابالا إلي الملاعب من خلال بوابة الاسماعيلي وأحمد حسام ميدو.

أخر المحطات

يعود مرة أخري إلي الزمالك بعد تألق سريع مع الاسماعيلي تحت قيادة العالمي أحمد حسام ميدو، ليشارك مع الفريق الأبيض في الوصول إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا والفوز ببطولة كأس مصر.

إنجازاته

حقق النجم الأسمر العديد من البطولات في مراحل الناشئين بالإضافة للبطولات المحلية والإفريقية مع المنتخب المصري والزمالك.

وكانت ابرز إنجازات شيكابالا تحقيقه11 بطولة مختلفة مع منتخب مصر الناشئين والشباب والأولمبي. وحقق أيضًا بطولة كأس العالم العسكرية عام 2007 ودورة حوض وادي النيل لكرة القدم عام 2011.

وفاز شيكا مع المنتخب المصري الأول بكأس الأمم الأفريقية عام 2008 مع تحقيق الفوز ببطولتين للدوري المصري موسم (2003، 2004) وموسم (2002، 2003).

ونجح شيكا في الحصول مع الزمالك علي 3 بطولات لكأس مصر عام 2008 و2013 و2016 بالإضافة للفوز بدوري أبطال إفريقيا عام 2002 والسوبر الأفريقي عام 2003.

أرقام

شارك النجم المصري في 221 مباراة في مختلف البطولات ومع جميع الأندية أحرز من خلالهم 51 هدف وصنع 60 هدف لزملائه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads