المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الوزن وسرعة البديهة وخوذة الرأس".. نصائح للإستمتاع بلعبة "التزحلق على الجليد"

الإثنين 06/مارس/2017 - 08:37 ص
أحمد أبو حمدي
طباعة
قبل الإقبال على أى خطوة جديدة، حتى ولو كانت مجرد لعبة نقوم بها من أجل الترفية والتسلية، أن نتعلمها جيدًا، ويعد التزحلق على الجليد، واحدة من الرياضات الممتعة جدًا، وإن كنت تمتلك خبرة قليلة مع الطريقة التي يجب أن تستخدم الجليد ليس من الصعب على الإطلاق، ولو تمكنت من خوض التجربة الأولى ستبدأ في حب التزلج على الجليد أكثر من أي رياضة أخرى.

ويقوم "المواطن" برصد أبرز النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار، خلال هذا التقرير:

خوذة الرأس
يجب ارتداء خوذة للحماية من صدمات الرأس عند التزلج وينبغي تجربتها جيدًا، والتأكد من مناسبة مقاسها لك، واختبارها بالنظر لأعلى فتكون حافة الخوذة على بعد من قيراط إلى قيراطين من فوق الحاجب، وفتح الفم على اتساعه للتأكد من تماسك الخوذة حول وجهك.

بعد ذلك قم بوضع مصدات للصدمات على الركبة والكوع، مع وضع واقي عند المعصم وواقي على الفم لحماية أسنانك في حالة السقوط.

سرعة البديهة
يجب التدريب على زيادة سرعة بديهتك وثباتك الانفعالي، إذا ما تعرضت لموقف مفاجئ أثناء التزلج، لتخرج منه بأقل الخسائر، وإذا تعثرت قدماك تقدر على التعامل مع الأمر دون أن يواجهك الفزع، ويمكن ذلك أن يتم بمعرفة كل المخاطر التي قد تواجهك والتدرب على حلول لمواجهتها.

الوزن
لا تمارس رياضة التزلج لو كان وزنك ثقيلا، فاحتمالية تعرضك للمخاطر تزداد كلما ازداد وزنك، لذا احرص على إنقاص وزنك بضع كيلوات استعدادًا لممارسة رياضة التزلج.

الأطفال
لا تصطحب الأطفال خاصة إذا قلت أعمارهم عن 5 سنوات، وفي هذا السياق تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، بعدم السماح للأطفال خاصة من تقل أعمارهم عن 5 سنوات بممارسة رياضة التزلج.

حذاء مناسب
لا تحاول التزلج بالصندل أو نعل الشاطئ، لأنك تحتاج إلى تحريك أرجلك بسهولة وارتياح، واستخدام تلك الأحذية يمكنك أن تصيب كاحلك أو تسقط من فوق لوح التزلج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads