المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السويس للحاويات": استقبال السفن العملاقة يرفع تصنيف الموانىء

الإثنين 06/مارس/2017 - 03:56 م
عبير محمد
طباعة
قال محمد خطاب، مدير شركة "ميرسك لاين" ببورسعيد، إن استقبال الميناء لهذه النوعية من السفن التجارية الضخمة، يرفع تصنيف ميناء شرق بورسعيد، وذلك بعد نجاح مرشدى هيئة قناة السويس الأسبوع الماضى، فى تنفيذ تجربة دخول وخروج السفينة، ما دفع هذه النوعية من السفن لزيارة الموانئ المصرية، وإجراء عمليات تشغيلها، بعد تكريك دائرة دوران الميناء وحفر قناة شرق بورسعيد.

وأضاف إلي أن السفينة، تعد أولي السفن التجارية العملاقة، التابعة لخط الميرسك، بحمولة ١٨ ألف حاوية، بطول 400 متر، قادمة من ماليزيا، فى طريقها إلى روتردام.

وأوضح خطاب، أن عمليات تشغيل السفينة تتضمن تفريغ 2200 حاوية ترانزيت، وشحنها على متن السفن الصغيرة الفيدر، لنقلها لوجهتها النهائية، مشيرا إلى أن شركته استثمرت إضرابات موانئ إسبانيا، لتحويل وجهة هذه السفن إلى ميناء شرق بورسعيد، والتى كانت تتردد على موانئ إسبانيا.

وتابع، إن شركة قناة السويس للحاويات، المشغل الرئيسي لمحطة حاويات شرق بورسعيد، تنتظر سفينة تجارية من نفس النوع العملاق، الخميس٩ مارس الجاري، حيث يملك الخط الملاحى ميرسك20 سفينة تجارية من نوع tr!ppel e من المتوقع رسوها بالموانئ المصرية لأول مرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads