المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من الإسكندرية لدسوق.. تظاهرات الخبز تندلع في وجه الحكومة

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 03:39 م
فايزة أحمد وحبيبة محمد
طباعة
اندلعت العديد من التظاهرات في مناطق عدة، احتجاجًا على قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بخفض وتحديد حصة الكارت الذهبى التى كانت تتراوح بين 1000 رغيف و3000 رغيف، إلى 500 رغيف لكل مخبز، فى جميع المحافظات، معتبرين القرار بمثابة "فشل" من الحكومة، لعدم قدرتها على توفير الإحتياجات الأساسية للمواطنين.

كما امتنعت المخابز منذ إصدار القرار، عن صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات الورقية، وكروت الخبز تحت دعوى إلغاء الكارت الذهبى بقرار وزارى، إعتراضًا على خفض حصتهم لـ500 رغيف يوميًا، الأمر الذى قابله مواطنون بالإحتجاج أمام بعض مديريات التموين والمخابز إعتراضًا على قرار الوزير.

وفى هذا التقرير يستعرض "المواطن" المناطق التى شهدت التظاهرات.

الإسكندرية البداية

كانت بداية التظاهرات في منطقتي "اللبان" و"المنيرة" بمحافظة الإسكندرية، حيث تجمهر الأهالي أمام مديرية التموين؛ احتجاجًا على تعطل بطاقات التموين، وإيقاف العمل بالبطاقات الورقية،وهو ما منعهم من صرف مخصصات الخبز، مرددين هتافات "عايزين ناكل"، فيما بكت إحدى السيدات قائلة: "أنا عندى عيال أأكلهم منين".

كما تظاهر أعداد بالمحافظة إثر قيام مديرية التموين، بوقف صرف الخبز بالبطاقات الورقية، الأمر الذي تسبب في عدم تمكن الأسر من الحصول على الخبز.

توترت الأحداث هناك، وذلك بمحاصرة الأهالي لمديرية التموين، الأمر الذي جعل وكيل وزارة التموين بالمحافظة مبارك عبد الرحمن، يقوم بمغادرة المديرية، بعدما تعالت أصوات الاحتجاجات، فيما تواترت أنباء عن توجه "عبد الرحمن" إلى ديوان عام وزارة التموين بالقاهرة.

دسوق على الطريق

على غرار أحداث الإسكندرية، قطع المئات من المتظاهرين من مواطني مدينة "دسوق" المحطة الرئيسية للسكة الحديد بدسوق، مانعين القطار المتجه من دسوق إلى الإسكندرية من التحرك من محطة دسوق، وجلسوا على القضبان، مطالبين بإقالة وزير التموين بسبب إلغائه الكارت الذهبي.

هتف التظاهرين "عاوزين ناكل"، بينما حاول رجال الشرطة إثناءهم عن قطع السكة الحديد وفتح الطريق للقطار حتى لا يتم تعطيل مصالح المواطنين دون جدوى، وتعالت صيحاتهم ضد الوزير مرددين "يا وزير يا فاشل فين العيش"، و"يا وزير يا فاشل خربت بيتنا وجوعت عيالنا".

القاهرة ليست أفضل حالًا

تجمهر عدد كبير من المواطنون، أمام مكاتب التموين بالجيزة والقاهرة، في محاولة لدفع المسئولين لتفعيل هذه البطاقات، بالإضافة إلى تظاهر عدد كبير من المواطنين أمام مكتب تموين المنيرة الغربي بإمبابة بمحافظة الجيزة، واقتحموا مكتب المدير، مرددين هتافات تطالب بتدخل وزير التموين لإعادة صرف الخبز.

ولم تفلح جهود المسئولين في مكتب التموين، في إقناع المواطنين بما ورد لهم من الوزارة بشأن عودة الصرف بداية من غدًا، حيث تمكن الأهالي من اقتحام المكتب، واستمروا في الطرق على الأبواب الحديدية، مرددين هتافات تطالب بصرف الخبز ومحاسبة أصحاب المخابز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads