المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكنيسة تشهد زيارة أسقف الوادي الجديد لمديرية الأمن.. وتنشغل عن اليوم العالمى للمرأة

الأربعاء 08/مارس/2017 - 05:28 م
جورج سلامة
طباعة
احتفل الأنبا كيرلس أفا مينا، رئيس دير مارمينا للرهبان الأقباط الأرثوذكس، بكينج مريوط، غرب الإسكندرية، باقتراب ذكرى حلول رحيل البطريرك الأسبق كيرلس السادس، والذي تحتفل الكنيسة بذكرى رحيله يوم 9 من شهر مارس الجاري لكل عام، وذلك بعد أن احتل منصب رئيس الكنيسة المصرية رقم 116 في تعداد بطاركة الكنيسة المصرية.

وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة تويتر، بينما طالب الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس، متابعيه بتلاوة المزمور رقم 48 من مزامير الانجيل، والذي يعطي العظمة لله.

بينما أعلن الأنبا موسى أسقف الشباب، عن ملتقى خدام الطفولة حول مهرجان٢٠١٧، حيث أكد أنه ألقى كلمة عن "سمات التعليم الارثوذكسى"، بينما شاركه في الكلمة كل من الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، والذي ألقى كلمة بعنوان "الجهاد والنعمة"، والدكتور سامح طلعت، والذي أثار موضوع "دور الخدمة فى تشكيل الأطفال".

الأنبا مكاريوس أسقف عام كنائس المنيا، أثار موضوعًا حمل عنوان السعادة، عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، حيث قال، إن السعادة هي رد الفعل الناتج عن التسليم، أمّا الحياة التي تخلو من الشكر فإنها تتحول إلى جحيم لا يُطاق.

على صعيد أخر، زار الأنبا بقطر أسقف الوادى الجديد، ديوان عام المحافظة بمدينة الخارجة، لتقديم التهنئة للواء محمد سالمان الزملوط، لتعيينه محافظًا للوادى الجديد، كما زار مديرية الأمن، لتقديم التهنئة للواء أحمد عبد الغفار، لتعيينه مساعدًا للوزير ومديرًا لأمن الوادي الجديد.

بينما لم تقم الكنيسة بإصادر أي بيانات لتهنئة المرأة باليوم العالمي، كما لم يعلن المتحدث الرسمي للكنيسة عن أي فاعليات للاحتفال بذلك اليوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads