المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"انتحار الفتيات".. كارثة سن المراهقة التي يجهلها الأهل.. وخبير نفسي: صداقتهم طريق الحماية الوحيد

الخميس 09/مارس/2017 - 02:01 ص
رحاب جمعة
طباعة
"البنت أقرب لوالدها".. مقولة معروفة يرددها الكثيرين حول علاقة أي فتاة بوالدها، ولكن الفترة الأخيرة شهدت وقائع بخلاف تلك المقولة، ومؤخرًا باتت ظاهرة انتحار الفتيات بسبب آبائهم كثيرة، حيث تعددت وقائع انتحار فتيات بسبب خلافات أسرية وخصوصًا مع الوالد، الأمر الذي توقف أمامه الكثيرين، خوفًا من تحول الانتحار لظاهرة، تلجأ لها الفتيات لعلاج خلافاتها مع أبيها.

ومن جانبه، "المواطن" يرصد أبرز حالات انتحار الفتيات بسبب الأزمات العائلية مع الأب خلال الفترة الأخيرة.

انتحار بسبب الموبايل
انتحرت الطالبة "روفيدا.س"، 17 عامًا، أمس، عن طريق شنق نفسها عن طريق إيشارب، بسبب خلافات عائلية مع أهلها، بعد أن منعها والدها من الخروج أو استخدام الهاتف المحمول.

وتروي والدتها منال يوسف، 47 عام، أن ابنتها حاولت الفتاة الانتحار عدة مرات من قبل، عن طريق بعض الأدوية وقطع الشرايين، ومحاولة إلقاء نفسها من الشرفة، ولكن محاولتها الأخيرة نجحت، وقبل الانتحار تركت رسالة لها كتبت فيها:"سامحيني ياماما، أنا مش قادرة أعيش".

فسخ الخطوبة
وفي 5 مارس الجاري، ألقت "ن.أ" طالبة بالصف الثالث الإعدادى بنفسها من نافذة شقتها بالطابق الثانى عشر بمنطقة العجوزة، ما أسفر عن مفارقتها الحياة، بسبب فسخ خطبتها. 

وكانت الطالبة مصابة بحالة نفسية سيئة، بسبب فسخ خطبتها، كما أنها كانت تعانى من أزمة، وحاولت الانتحار سابقا عدة مرات، إلى أن نجحت محاولتها وانتحرت.

الاكتئاب
كما شهد مطلع فبراير الماضي، حالة انتحار أخرى، حيث انتحرت طالبة بالسويس عن طريق شنق نفسها داخل منزلها بقرية شندورة، بسبب تعرضها لحالة من الاكتئاب، للخلافات الأسرية المتكررة بين والديها، وتم نقل جثة الطالبة إلى مشرحة مستشفى السويس العام.

روشتة وقاية الفتيات المراهقات من الانتحار
ومن جانبه، قال جمال فرويز،أستاذ الطب النفسي، أن لجوء الفتيات للانتحار في فترة المراهقة أمر طبيعي، سببه فشل الأهل في التعامل مع تلك المراهقة، مشيرًا إلى أن تلك الأفكار تتغير مع الوقت مع انتهاء فترة المراهقة، موضحًا أنه في تلك الفترة أي ضغط على الفتيات تهرب منه بالانتحار، وتلك الفترة تكون من سن الـ14 وحتى الـ24.

وأضاف فرويز، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن الطريقة التي يجب أن يتعامل بها الأهل مع المراهقات تتلخص في التقرب منهم عن طريق محادثتهم كالأصدقاء، وعدم معاقبتهم بقسوة كـ"الحبس، الضرب، الإهانة" عند الخطأ، مشيرًا إلى أن مرحلة المراهقة من أخطر المراحل التي تمر بها الفتيات، فيجب على الأهالي أن يتفهموا كيفية التعامل مع تلك المرحلة كي تمر بسلام بدون تلك الخسائر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads