المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. المنيا تبدأ فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني

الأحد 12/مارس/2017 - 12:14 م
احمد صالح البحيري
طباعة
تبدأ محافظة المنيا فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني للمحافظة، غدا الاثنين، وتنطلق الفعاليات من مركز دير مواس جنوب المحافظة، والذي كانت الثورة فيه أشد ما تكون عنفًا وقوة يوم 18 مارس 1919 بمدينة دير مواس، عندما تزعم المهندس خليل أبو زيد الثورة وهاجم الأهالي القطار الذي كان ينقل مجموعة من العساكر الإنجليز وقتلوا من فيه، ومن هذا التاريخ اتخذت المحافظة يومًا للاحتفال بالعيد الوطني.

وتنطلق الفعاليات بإعلان عصام البديوي، محافظ المنيا، مبادرة "المنيا جميلة" من منطقة آثار تل العمارنة، لدعوة كل أهالي المحافظة للمساهمة في الحفاظ على جمالها وتنميتها وتقوم جميع مجالس المدن والقرى بأعمال التجميل والتطوير، ليكن العيد الوطني تعبيرًا حقيقيًا عن حب المنيا.

كما تنظم المحافظة سلسلة بشرية بمشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة من مدارس المنيا بعنوان "اعرف بلدك"، كرحلة تثقيفية وتعريفية لتعريف الطلاب بتاريخ بلدهم، وتبدأ السلسلة من تل العمارنة بمركز دير مواس بامتداد يصل إلى 2 كيلو متر بطول المنطقة الأثرية.

أوضح رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التعليم، أن السلسلة البشرية تهدف إلى دعم وتنشيط السياحة الداخلية، ونقل رسالة للعالم أن مصر بكافة ربوعها ومحافظاتها آمنة وتتمتع بالاستقرار والعديد من المقومات السياحية والثروات الطبيعية، كما تمثل السلسلة البشرية دعوة من طلاب المنيا لكل الزائرين من دول العالم للقدوم إلى مصر وزيارة معالمها الأثرية والتاريخية والتعرف على حضارتها القديمة وخاصة محافظة المنيا التي تضم الكثير من المقومات السياحية.

وأضاف وكيل وزارة التعليم، أنه يلي ذلك الذهاب إلى مرسى تل العمارنة، حيث يقام حفل غنائي لفرقة كورال أطفال المنيا بقيادة المايسترو عصام الشاذلي، وعلى هامش اليوم يتم تنظيم مسابقات ثقافية وفنية بين الطلاب تتنوع مابين مسابقات شعر، تصوير، رسم، وأحسن لقطة تم التقاطها خلال الزيارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads