المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "حقوق إنسان البرلمان": سجون مصر جيدة وبخير

الإثنين 13/مارس/2017 - 06:01 م
شروق ايمن
طباعة
عقد النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، اجتماعا للجنة اليوم الإثنين لمناقشة التقرير المبدئى لزيارة اللجنة إلى سجن الفيوم العمومى.

وقال عابد، إن اللجنة ستتقدم بخطاب إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لمخاطبة النائب العام لاستعجال الإفراج الصحى عن المساجين المصابين بأمراض مزمنة مثل الفشل الكلوى والسرطان فى سجن الفيوم، لافتا إلى أن وزارة الداخلية استكملت جميع إجراءاتها بشأن تلك الحالات لكن دستوريًا لابد من موافقة النائب العام وتصديق رئيس الجمهورية.
وأشار عابد خلال الاجتماع إلى أهمية إيجاد آلية بديلة للحبس الإحتياطى فى مصر لكونه أحد أسباب تكدس السجون، عن طريق استبداله بتقييد الإقامة، فى بعض الحالات عدا القضايا المُتعلقة بالإرهاب أوالقتل أو البلطجة موضحا أن هناك أجهزة حديثة تُستخدم للكشف عن التحركات، قائلا" اكتشفنا أن 30% من جملة المساجين فى مصر محبوسين احتياطيًا وفى سجن الفيوم هناك 4 آلاف سجين منهم ألف احتياطيا، ولابد أن يكون هناك فصل أيضًا بين المتهم المحبوس احتياطًا والمسجون فى أحكام نهائية".

وأكد رئيس برلمانية المصريين الأحرار أهمية تعديل قانون الإجراءات الجنائية، بقصر مدة التقاضى، مع بحث إمكانية استبدال الحبس الاحتياطى بوسائل أخرى، قائلا "ليس معقولًا أن من قتل المصريين وحرق الكنائس لازال يُحاكم".

وأوضح أن زيارة وفد اللجنة إلى سجن الفيوم كانت جيدة، حيث رصدت اللجنة المعاملة الجيدة للسجناء، من ممارسة الرياضة، وتخصيص فصول محو الأمية لهم، فأصبح من يدخل لا يعرف القراءة والكتابة يخرج من السجن قارئا لشكسبير مضيفا "واللى يسمع عن السجون وما يتردد عن التعذيب، سيجد عندما يذهب إليها أمرًا آخر.. السجون عندنا بخير".

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن هناك بعض المشاكل فى السجون مثل الكثافة لكن الإشكالية لدينا إننا نضخم كل شيء ونصفه بالممنهج، فنسبة التكدس فى سجن الفيوم تصل إلى 6% نظرًا لكونه قريبا من العاصمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads