المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة يناقش زيادة معدلات الاستثمارات الفرنسية في السوق المصري

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 10:47 ص
خالد الشربينى
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة أن الوزارة على استعداد تام لتوفير الأراضى الصناعية المرفقة لأى استثمار جاد سواء كان محلي أو أجنبي، خاصة فى ظل توجه الوزارة نحو تعزيز التنمية الصناعية وزيادة معدلات الاستثمار في القطاع الصناعي.

وقال إن الوزارة تقوم حاليًا بإعداد دراسات متعمقة حول الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاع الصناعى بغرض إتاحتها أمام المستثمرين لتسهيل عملية اتخاذ قرار الاستثمار.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد من أعضاء غرفة التجارة الفرنسية برئاسة محمود القيسي،ى وبحضور المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والوزير مفوض تجاريًا، أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، حيث تناول اللقاء النتائج الإيجابية لزيارة الوزير إلى فرنسا الشهر الماضي، والتي تضمنت عقد لقاءات ثنائية مع عدد من كبريات الشركات الفرنسية المهتمة بالسوق المصري.

وقال الوزير أن مصر ترحب بالاستثمارات الفرنسية فى كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية للاستثمار في السوق المصري، والاستفادة من حزم الحوافز سواء المتاحة حاليًا أو التي سيتم إتاحتها من خلال قانون الاستثمار الجديد، لافتًا إلى أن الوزارة لديها خطة متكاملة لطرح الأراضي حيث من المستهدف طرح 15 مليون متر مربع أراضي صناعية في العديد من محافظات مصر.

ومن جانبه أكد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات حرص الاتحاد على التعاون مع كافة منظمات الأعمال لجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات مباشرة سواء فى مشروعات قائمة أو فى مشروعات جديدة.

كما أوضح محمود القيسى رئيس غرفة التجارة الفرنسية أن الغرفة تسعى إلى تعزيز الإستثمارات الفرنسية فى مصر خاصة وأن الغرفة تضم 680 عضو معظمهم شركات فرنسية مستثمرة فى مصر، لافتًا إلى أن هناك مشاورات مع عدد من الشركات الفرنسية لتشجيعهم على الاستثمار فى السوق المصرى والإستفادة من علاقات مصر المتميزة خاصة مع دول شرق إفريقيا والتى تضم 19 دولة عضو بإتفاق الكوميسا حيث تتواجد فرنسا وبقوة فى منطقة غرب إفريقيا وهو الأمر الذي يجعل من مصر بوابة رئيسية لنفاذ المنتجات الفرنسية إلى أسواق شرق إفريقيا.

ولفت إلى أن زيارة وزير التجارة والصناعة إلى فرنسا ولقائه مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى الفرنسى المشترك قد ساهمت فى بث الثقة فى مجتمع الأعمال الفرنسى وطمأنتهم بنجاح خطط الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية، وهو الأمر الذي يسهم في تشجيع الشركات الفرنسية على الوجود في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

كما نقل "القيسي" تحيات الجانب الفرنسي لوزير التجارة والصناعة، لحرصه على افتتاح معرض باتيما للتشييد والبناء، والذي عقدت دورته الأولى بمصر يوم الخميس الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads