المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محامي "ساويرس" يفتح النار على البرلمان لهذا السبب

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 05:52 م
محمد جان
طباعة
قال إبراهيم إدوارد المحامى بالنقض، وكيل المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، في دعواه ضد النائب علاء عابد إن ساويرس سبق وتقدم بطلب رفع الحصانة عن النائب علاء عابد لرئيس مجلس النواب لارتكابه جريمة السب والقذف والتهديد بالافتراء فى حقه والمعاقب عليهم قانونا بموجب قانون العقوبات والمتوافرة جميع أركانها فى حقه بعبارات واضحة الدلالة لاتحتمل التفسير أو التأويل.

وأضاف إدوارد فى بيان له أن حفظ هيئة مكتب مجلس النواب طلب الإذن برفع الحصانة دون إبداء أى أسباب قانونية كانت مفاجأة لهم معتبرا ذلك تستر من قبل المجلس ومنع العدالة أن تطول وتحاكم تلك التجاوزات التى صدرت بحق المهندس نجيب ساويرس.

وأوضح إدوارد أن هذا الأمر يخالف نصوص القانون وقواعد العدالة حيث أصبحت الحصانة عقبة تحول بين محاكمة كل من ارتكب فعلا إجراميا بالمخالفة لنصوص الدستور مشيرا إلى أنه بناء على ذلك قرر التقدم ببلاغ إلى النائب العام لتحقيق تلك الوقائع وإحالة علاء عابد إلى المحاكمة الجنائية عن الوقائع الخاصة بجريمة القذف والسب.
ودعا إدوارد النائب علاء عابد للتخلي عن حصانته اختياريا وأن يمثل أمام جهات التحقيق لتبرئة ساحته ويقدم الدليل على إدعاؤه وصحة أقواله التى نسبها للمهندس نجيب ساويرس إن كان صادقا فيما ادعاه وعليه أن يحترم الدستور والقانون كما عاهد الشعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads