المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بانوراما الصحف البريطانية حول أهم الأحداث والقضايا العالمية

الأربعاء 15/مارس/2017 - 11:01 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تناولت الصحف البريطانية العديد من الأحداث العالمية، تمكن القليل منها احتلال الصدارة، وفيما يلي أبرز القضايا التي تم تناولها في مختلف الصحف البريطانية.

اهتمت العديد من الصحف البريطانية بإلقاء الضوء على الدعوة التي وجهتها لجنة الطوارئ للكوارث، وهي سرعة إرسال كافة الأموال اللازمة لكل من الصومال وإثيوبيا وكينيا، بسبب ما يواجهونه من مجاعة جعلت حياة الملايين على المحك.

وبحسب التقديرات التي نشرتها صحف بريطانيا نقلًا عن الأمم المتحدة، فقد وصل عدد المعرضون للموت في أي لحظة بجنوب السودان، إلى 100 ألف شخص، ووصل عددهم في الصومال 4.9 مليون، وفي إثيوبيا وصل عددهم إلى 5.6 مليون، والسبب واحد وهو المجاعة الشديدة.

ومن أبرز القضايا التي تناولتها الصحف البريطانية أيضًا، إلقاء الضوء على رؤية العديد من المحللين السياسيين في الولايات المتحدة الأمريكية، حول السبب وراء الهجمات التي وجهها الرئيس دونالد ترامب على اليمن بعد مضي ثمانية أسابيع فقط من توليه الرئاسة في البيت الأبيض.

يرى العديد من المحللين في واشنطن أن "ترامب" عمل على توجيه هذه الهجمات، وتوفير قوة النيران الثقيلة للقوات السعودية هناك، من أجل التصدي للنفوذ الإيراني في اليمن.

وبحسب الرؤى التي نشرت فإن أكثر ما يشغل "ترامب" هو التصدي للمشروع الإيراني النووي، مع العمل على القضاء على كل من تنظيم القاعدة، والجماعات المتطرفة وخاصة المتمركزة في اليمن، لأنها تسع إلى بناء إمارة إسلامية هناك.

ومن أهم القضايا البارزة على المستوى العالمي، قرار محكمة العدل التابعة للإتحاد الأوروبي، وهو إعادة دراسة الأحكام التي صدرت ضد الفتيات المنتقبات والمحجبات في كل من "فرنسا وبلجيكا"، وهي فصلهم من عملهم فقط لكونهم يرتدون الحجاب أو النقاب ومنعهم من ارتدائه في الأماكن العامة.

ووفقًا لما ورد فإن السبب وراء رغبة الإتحاد الأوروبي لإعادة البت في هذا الملف، هو أن الحجاب مسألة خلافية في مختلف الدول الأوروبية لذلك تعهد العديد من القادة في أوروبا بأنهم سيتابعون القرار الذي ستتوصل له المحكمة عن كثب مع التعهد على تنفيذه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads