المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عشماوي"لرؤساء المدن: تابعوا النظافة.. والتعديات على الرقعة الزراعية "خط أحمر"

الأربعاء 15/مارس/2017 - 05:43 م
خالد الغول
طباعة
وجه اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، خلال جلسة المجلس التنفيذي، رؤساء المدن والأحياء، بمتابعة منظومة النظافة، وإزالة تراكمات القمامة بالشوارع، لتظهر بمستوي ومظهر حضاري لائق يعبر عن المحافظة، بالإضافة إلي دراسة إنشاء مجمع لتدوير المخلفات المنزلية ومخلفات الهدم، بمقلب مسطرد وأبو زعبل.

كما طالب التعاون والتنسيق الكامل مع مسئولى الري بالمحافظة، لتطهير المصارف ورفع المخلفات من على جانبيها، حيث يوجد بالمحافظة 1400 كيلو متر من الترع، وتتواجد في القرى والعزب، ومليئة بالقمامة، مما يؤثر بالسلب على صحة المواطنين، فضلا عن ضرورة وضع صناديق القمامة على جانبيها، والحفاظ عليها بعد تطهيرها، الذى يتكلف أموالًا طائلة لتحقيق منظومة النظافة التي ننشدها جميعًا.

كما أكد عشماوي على رؤساء المراكز والمدن، بضرورة المتابعة الجيدة والدورية للمشروعات بالمدن والقرى، وضرورة رد الشىء لأصله بعد الإنتهاء من الأعمال القائمة.

وعلى صعيد آخر، أكد المحافظ أن التعديات على الأراضي الزراعية "خط أحمر"، ويجب إزالة كافة المخالفات في مهدها قبل أن تتفاقم، ويصعب فيما بعد التعامل معها، مشيرا إلي أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وسيحاسب الجهات التنفيذية المقصرة في تنفيذ إزالة المخالفات.

كما أكد على عدم التهاون مع الإشغالات وإزالتها من الشوارع والطرق، وضرورة توفيق أوضاع تراخيص السيارات السوزوكي والتوك توك، مطالبًا إدارة المرور بإيجاد حلول فعالة لهذه المشكلة وكافة المشاكل المرورية الأخرى بالمحافظة، ومنع المواقف العشوائية، ووقوف السيارات في الأماكن المخالفة، وخاصة في مداخل ومطالع الكباري، التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية، وإهدار الوقت والجهد والمال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads