المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة يعرض الفرص الاستثمارية على الوفود الآسيوية

الجمعة 17/مارس/2017 - 01:05 م
طباعة
قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة كيان مستقل يتمتع بقانون خاص يسهل على المستثمرين الأجانب والمحليين، وكذلك المطورين الصناعيين إقامة استثمارات وحجم أعمال داخل المنطقة بعيدًا عن أى روتين معقد أو بيروقراطية فى إنهاء التراخيص والإجراءات اللازمة للاستثمار بالمنطقة.

وأضاف درويش، فى بيان صحفى اليوم، الجمعة، أن المنطقة تتمتع بطابع خاص لما تضمه من موانئ مصرية تعد البوابة الاستثمارية للتبادل التجارى بين دول العالم من خلال نقطة التقاء مركزية بين قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا تبدأ من مصر.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المناطق الصناعية والاقتصادية التابعة للهيئة واعدة للاستثمار خاصة فى منطقة العين السخنة، والتى تتمتع بالمساحات والمقومات والمميزات التى من شأنها استقطاب الصناعات الثقيلة فى المنطقة الجنوبية منها، والصناعات الصغيرة والمتوسطة كثيفة العمالة فى المنطقة الشمالية.

وأضاف درويش، أن المنطقة الاقتصادية تتمتع بالإعفاءات الجمركية وكذلك الاتفاقات التجارية التى وقعتها مصر مع دول إفريقيا وأوروبا، كما يسمح للمنتجات المكتوب عليها صنع فى مصر من النفاذ لهذه الأسواق دون عوائق أو جمارك.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد درويش وسفراء الدول الآسيوية فى بيت السفير الهندى بدعوة خاصة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشرح أهمية المنطقة لسفراء الدول ودعوة الشركات العالمية للاستثمار بالمنطقة.

ورحب السفير الهندى سانجاى باتشاريا بالقاهرة بتواجد أحمد درويش، واصفًا إياه بالقائد النشيط والمهندس البارع فى إقناع الآخرين بأهمية الاستثمار فى إقليم قناة السويس.

وعلى جانب آخر، أبدى السفير الكورى بالقاهرة إعجابه بالعرض التقديمى الذى عرضه درويش، مشيرا إلى أنه سيدعو الشركات العالمية فى بلاده للاستثمار بالمنطقة خاصة العين السخنة، والتى تمتلك مقومات تمكنها من إنشاء صناعات ثقيلة مثل صناعة وتجميع السيارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads