المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة: وفد من كبرى الشركات البولندية يقرر زيارة مصر

السبت 18/مارس/2017 - 11:31 ص
خالد الشربينى
طباعة
في استجابة سريعة لدعوة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الشركات البولندية للإستثمار فى مصر، أعلن الوزير أن وفدًا من كبرى الشركات البولندية سيزور مصر خلال الشهور القليلة المقبلة برئاسة أدم ستروزيك حاكم اقليم مازوفيا ووارسو، حيث يضم الوفد ممثلين لقطاعات الصناعات المغذية للسيارات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية والكيماويات والأدوية للتعرف على فرص الإستثمار المتاحة فى كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية، حيث يضم الوفد ممثلين لبعض الوكالات السياحية بهدف تنشيط حركة السياحة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن زيارة الوفد لمصر تمثل فرصة كبيرة لتعرف الشركات البولندية على امكانات مصر في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة حيث يتم ترتيب لقاءات ثنائية بين الشركات البولندية ونظرائهم من الشركات المصرية بهدف الوصول إلى شراكة استثمارية مباشرة تنعكس آثارها ايجابًا على تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية المشتركة بين البلدين، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يقوم الوفد بزيارة منطقة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية فضلا عن إجراء زيارات لبعض المصانع القائمة.

أكد آدم ستروزيك حاكم إقليم مازوفيا ووارسو، أن جدية الحكومة المصرية والنتائج والمؤشرات الإيجابية لبرنامج الإصلاح الإقتصادى التى استعرضها وزير التجارة والصناعة خلال لقاءاته المكثفة مع الشركات والمسئولين البولنديين كانت المحرك الرئيسى وراء اتخاذ قرار الزيارة.

كما بحث المهندس طارق قابيل مع بيوتر جلينسكى النائب الأول لرئيس وزراء بولندا ووزير الثقافة والتراث القومى سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية، حضر اللقاء السفير حسام القاويش سفير مصر ببولندا والوزير مفوض تجاري احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، والدكتور عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري ببولندا.

وصرح الوزير أن اللقاء قد تناول أهمية إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة ووارسو لما له من أثر إيجابي كبير على دعم حركة التجارة والاستثمار بين البلدين فضلا عن أثره فى زيادة معدلات السياحة.

ولفت قابيل إلى أهمية تنمية العلاقات الثقافية المشتركة خاصة وأن مصر تمتلك تراث حضاري عظيم جعلها واحدة من أهم المنارات الثقافية والحضارية على مستوى العالم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads