المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف الافريقية: مصر تسترد قناع آثري من باريس وعودة المغرب للاتحاد

السبت 18/مارس/2017 - 01:07 م
شريهان أشرف
طباعة
سلطت الصحف الإفريقية اليوم السبت الضوء على عدد من القضايا، جاء أبرزها العنف في جنوب السودان، واسترداد مصر لتمثال فرعوني، وتسليط الضوء على عودة المغرب للاتحاد الافريقي.

"وزير الدفاع الإثيوبي يعرب عن قلقه حيال الأوضاع في جنوب السودان"
أعلن وزير الدفاع الإثيوبي سراج فقيسافي، إن الجيش الإثيوبي تمكن من إنقاذ أكثر من 10 عائلات وحوالي 50 طفلاً، من الخطف المسلح على الحدود المشتركة مع جنوب السودان، مشيرًا إلى أن منطقة جامبيلا تتعرض إلى خطر كبير في الوقت الحالي بسبب العنف في السودان.

ويعانى جنوب السودان البلد الغنى بالنفط من حرب أهلية منذ أن أقال الرئيس سلفا كير، وهو من قبيلة الدنكا، نائبه ريك مشار، وهو من قبيلة النوير، فى ديسمبر 2013.

وأسفر الصراع عن انقسام فى البلاد على أساس عرقى وأجبر أكثر من ثلاثة ملايين شخص على الفرار من منازلهم.

"عودة المغرب للاتحاد الإفريقي بداية جديدة لتحقيق التكامل الكهربائي"
في الوقت الذي سلط موقع إفريقيا، الضوء على عودة المغرب من جديد إلى الإتحاد الإفريقي، وتأثير ذلك على فتح المجال للكثير من المشاريع في القارة الإفريقية أوضح أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي من جديد سيمهد الطريق لإنشاء أول مشروع هيكلي لأنبوب الغاز، الذي سيربط نيجيريا بالمغرب حيث سيستفيد منه أحد عشر بلدًا إفريقيًا.

الوكالة الإثيوبية: مصر تمتلك حضارة فرعونية هائلة تجعلها تحافظ على آثارها
وعلى صعيد متصل، سلطت الوكالة الإثيوبية الرسمية الضوء اليوم السبت على استرداد مصر لقناع أثري من باريس خرج من مصر بطريقة غير شرعية بعدما رصد في مزاد للبيع نهاية عام 2016.

وأوضحت الوكالة، أن مصر نجحت بالتعاون مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بباريس في استرداد قناع أثري من الخشب المغطى يرجع لعصر الدولة الحديثة كان قد خرج من مصر بطريقة غير شرعية، مشيرة إلى أن مصر تحافظ بشكل كامل على الآثار الخاصة بالفراعنة لأنها تمثل المادة الخام للسياحة في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads