المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل فيليه اللحم المتبل بالأعشاب الطازجة

السبت 18/مارس/2017 - 08:00 م
اية محمد
طباعة
يقدم موقع "المواطن" الإخباري طريقة عمل فيليه اللحم المتبل بالأعشاب الطازجة.

المقادير:
ربع كوب (60 مل) من صوص الصويا، 1 ملعقة كبيرة عسل أبيض، 1 ملعقة كبيرة زيت السمسم، 2 فص ثوم مفروم، 1 ملعقة كبيرة من الجنزبيل المبشور، 2 كجم من فيليه اللحم (قطعة واحدة)، يفضل اللحم الأسترالى أو الجنوب أفريقى، 1 ملعقة كبيرة زيت عباد الشمس، ثلث كوب (80 مللى) من صوص الشيلى الحلو، ريحان أحمر للتزيين (متوافر لدى جورميه)، 1 كوب من الكزبرة الخضراء المقطعة، نصف كوب من البقدونس الطازج المقطع.

طريقة التحضير:
يخلط صوص الصويا مع العسل وزيت السمسم والثوم والجنزبيل فى طبق مسطح، يضاف اللحم ويتبل من كل الجهات ثم يغطى بإحكام ويترك فى البراد لمدة 4 ساعات من التقليب فى التتبيلة من آن لآخر.
فى طاسة مسطحة يسخن زيت عباد الشمس على نار متوسطة، وينتشل اللحم من التتبيلة مع التخلص من باقى التتبيل والضغط على قطعة اللحم بالورق الماص ثم تشوَّح فى الزيت على كل الجوانب ثم توضع فى صينية الشواء بالفرن.
يسخن الفرن حتى درجة حرارة 190 مئوية، ثم توضع صينية اللحم لتطهى لمدة 20-25 دقيقة أو حتى تمام الطهو حسب الرغبة.. يخرج اللحم من الفرن ويترك ليبرد.
قبل التقديم مباشرة تنثر الكزبرة والبقدونس على ورق الخبز ثم يغمس اللحم فى صوص الشيلى الحلو ثم يقلب فى الأعشاب مع الضغط حتى تغطى بالكامل.
تقطع إلى شرائح سميكة وتزيَّن بالريحان الأحمر، وتقدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads