المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون يحذرون من تزايد وتيرة الاستقطاب والتطرف في سجون بريطانيا

السبت 25/مارس/2017 - 09:29 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد عدد من المسؤولين في بريطانيا، أن هناك تزايد لوتيرة الاستقطاب والتطرف، داخل سجون البلاد، مؤخرًا، داعين حكومة تيريزا ماي إلى التحرك على وجه السرعة لمعالجة الوضع، بحسب ما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية.

ونوهت الصحيفة إلى أن هناك العديد من المسؤولين الذين يعملون في مخابرات بريطانيا، خلال الوقت الحالي، يتحققون مما إذا كان منفذ هجوم ويستمنستر، المعروف بخالد مسعود، الذي أوقع أربعة قتلى، قد جرت استمالته إلى الإرهاب داخل السجن أم لا.

ونوه بحث أجرته هيئة هينري جاكسون، أن البريطانيين الذين اعتنقوا الدين الإسلامي، في مرحلة ما من حياتهم، يتوقع منهم القيام بأعمال إرهابية بنسبة كبيرة، مقارنة بمن ولدوا مسلمين.

من ناحية أخرى، أشارت إحدى الجمعيات الإسلامية من القيام بمحاولات تهدف إلى استقطاب عناصر إرهابية داخل الحانات بغرض تسخيرهم لارتكاب أفعال عنيفة في الشوارع البريطانية، وهو ما أكده رفيق حياة، رئيس جمعية أحمدية الإسلامية، واصفا هذا الأمر بـ"المقلق"، قائلًا: "على الحكومة البريطانية أن تبذل جهودًا لمنع حدوث ذلك".

وتقول نيكولا بنيحيى وهي مستشارة تقدم المشورة لعائلات تعرض أفرادها للتشدد، إن المتطرفين الكبار الذين تخطوا سن الشباب يميلون في الغالب إلى تجنيد أشخاص آخرين، كونهم لا يرغبون في تنفيذ هجمات بحكم التزاماتهم العائلية.

وتقول بنحيى التي قتل ابنها البالغ من العمر 19 عاما في سوريا، إن كل شخص يحتاج اليوم إلى فهم مسألة التطرف والوقاية من خطره، موضحة أن العاملين في مجال التربية ليسوا المعنيين فقط بالظاهرة.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن انجلترا حاولت أن تفهم بعد هجوم لندن الذي وقع سنة 2005، الأسباب التي تجعل أشخاصًا ولدوا في البلاد يفكرون في نشر الرعب بشوارعها، فضلا عن ذلك، اكتشفت السلطات أن قاتلي الجندي البريطاني، لي ريغبي، كانوا يحملون الجنسية البريطانية، وولدوا في البلاد، مما يعني أن الخطر لا يأتي من الخارج فقط.

ويوضح المستشار السابق في شئون الإرهاب لدى الحكومة البريطانية، جاهان محمود، أن ثمة نقطة مشتركة بين منفذ هجوم ويستمنستر وقاتلي الجندي لي ريغبي، تتمثل في قضاء فترة داخل السجن، وتنفيذ المخطط الإرهابي عبر عملية طعن.

وأشار إلى أنه لا أحد يعلم ما إذا كان المنفذون قد تمت استمالتهم إلى أفكار متطرفة خلال قضائهم عقوبة الحبس أم بعد مغادرتهم للسجن، أو ما إذا كان اعتناق أفكار متشددة جرى بسبب أشخاص تم التعرف عليهم داخل الزنزانة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads