المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انقراض الكائنات الحية.. سيناريو كارثي يهدد كوكب الأرض

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 11:18 ص
عواطف الوصيف
طباعة
نبه العديد من العلماء، أن البشرية تواجه خطر الانقراض، إذا لم يتم تدارك الاحتباس الحراري، الذي قد يضع كوكب الأرض في مواجهة سيناريو كارثي.

واعتبروا أن الأرض ستشهد سيناريوهات شبيهة بما حصل قبل 250 مليون سنة، حين أدت كارثة ضخمة إلى القضاء على 90 في المئة من الكائنات الحية في الكوكب.

وقال باحثون من جامعة بروك في أونتاريو، إن ما توصلوا إليه يجب أن يكون درسا للإنسانية، لإمكانية التعامل مع معضلة الاحتباس الحراري.

ورجح العلماء أن تكون كارثة الأرض القادمة، مماثلة انقراض العصر البرمي الترياسي "Permian-Triassic"، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بحسب ما أوردته الصحيفة، فإن كوكب الأرض يحتاج لفترة طويلة بعد الانقراض الترياسي، حتى يستعيد الحياة، ويرى العلماء، أن ثمة أسبابا كثيرة، اليوم، يمكن أن تعيد سيناريو الأمس البعيد، على حد وصفها.

وبما أن العلماء يرجحون تسبب بركان ضخم في الانقراض الجماعي القديم، فإنهم عادوا إلى دراسة الصخور فوجدوا أن الغازات التي تعلو الصخور القديمة تنجم في الغالب عن التغيرات المناخية، ولا تستبعد الدراسة أن تكون البراكين الضخمة، قد نفثت كمية هائلة من ديوكسيد الكربون إلى الهواء، والتي تسببت في ارتفاع قياسي غير مسبوق في درجة الحرارة على كوكبنا قبل أن تحصل الكارثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads