المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كركوك" تقرر رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 11:30 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قرر 26 عضو من أصل 40 في مجلس محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، التصويت بأغلبية على رفع علم إقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة، يشار إلى أن ذلك جاء بغياب أعضاء المجلس من المكونين العربي والتركماني.

ودعا النائب عن محافظة كركوك شاخوان عبد الله، أمس الإثنين، أبناء كركوك لطرد وإسكات جميع الأصوات التي تحاول ما وصفه بـ"شرخ" وحدة المحافظة، لافتًا إلى أن رفع علم كردستان فوق مباني المحافظة هو مطلب شعبي.

واعلن النائب عن محافظة كركوك حسن توران، أمس الإثنين، عن مقاطعة المجموعة التركمانية لجلسة مجلس المحافظة، بسبب التصويت على قرار المحافظ برفع علم إقليم كردستان على المباني الحكومية والدوائر الرسمية في المحافظة، مشيرًا الى أن التركمان يقاطعون أي جلسة يناقش فيها ذلك القرار.

كما أعلن رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني، أن المجلس سيعقد غدًا جلسة اعتيادية للتصويت على قرار رفع علم إقليم كردستان على دوائر المحافظة، فيما أكدت المجموعة العربية في المجلس أنها لن تحضر جلسة الغد.

من الجدير بالذكر، أن ‎محافظ كركوك نجم الدين كريم، سبق أن أصدر توجيها في 14 من مارس الجاري، يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات، وفي المناسبات الرسمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads