المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد عملية "جبل الحلال": فرضنا سيطرتنا الكاملة وطهرنا المغارات

الأحد 02/أبريل/2017 - 12:10 م
رامي حسين
طباعة
أكد قائد عملية تطهير جبل الحلال، أن القوات المشاركة تمكنت من إحباط جميع محاولات الهروب أو الدخول إلى جبل الحلال خلال مدة الحصار واقتحام الجبل، واستطاع جنودنا البواسل تمشيط كل الوديان والمسارب والقمم الجبلية.

كما أوضح أنه تم تنفيذ المهام المخطط لها بكل احترافية وكفاءة، في القضاء على كافة البؤر التكفيرية داخل جبل الحلال، وقتل عدد من المسلحين المتحصنين بالجبل خلال الاشتباكات، كما نجحنا في القبض على عدد كبير منهم على قيد الحياة لتعريفنا بالمعلومات الهامة عن تلك العناصر.

وقال أحد قادة مجموعات الاقتحام إنه بزيادة الضغط علي التكفيريين ومهاجمتهم بشراسة، كانوا يولون الفرار ويتركون أسلحتهم وذخائرهم إلى قمم الجبال، ظنا منهم أننا لن نستكمل داخل كل شبر داخل جبل الحلال.

وقامت القوات بنسف وتدمير العديد من مخازن العبوات الناسفة في مناطق متعددة داخل الجبل، فضلا عن المغارات التي استخدمت كورش لإمداد العناصر التكفيرية بشمال ووسط سيناء.

فيما أشار قائد إحدى المجموعات المكلفة باقتحام الجبل: " كنت ورجالي ننفذ مهامنا المخططة، ونحن نعلم أن قلوب جميع المصريين معنا، كنا نحارب التضاريس الصعبة والظروف الجوية القاسية التي تصل إلى صفر درجة مئوية، والمنحدرات والصخور الحادة، لكن تدريبنا وعقيدتنا الراسخة وتلاحم الضباط والصف والجنود بروح معنوية عالية هي العنصر الرئيسي لتحقيق هذا الإنجاز".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads