المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم" تشارك في "متلخصنيش_فى _ كلمة" لنشر الوعى بالتوحد

الإثنين 03/أبريل/2017 - 01:06 م
خالد الشربينى
طباعة
شهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إطلاق حملة التوعية "متلخصنيش_فى _ كلمة" التى نظمتها الجمعية المصرية للأوتيزم (AUTISM) بمناسبة اليوم العالمى للتوحد، تحت رعاية وشراكة عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

أكد شوقى أن حضارة الشعوب لا تقاس فقط بالمباني الفارهة والشوارع العظيمة ولكن بتقديرها لأمور مثل فهم الاختلاف بين الناس واحترامه وتقديره، موضحًا أن إطلاق هذه الحملة يؤكد عمق حضارتنا المصرية.

ولفت الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حريصة على رعاية أبنائها من ذوى الإعاقة، ودمجهم فى التعليم، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تعمل خلال الفترة القادمة على بناء فصول فى جميع محافظات الجمهورية خاصة بأطفال التوحد، والطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم، كما أن هناك خطة لخدمة هؤلاء الطلاب تشمل المبانى المدرسية، والاهتمام بهم، فضلًا عن منحهم الوقت الكاف للتعلم.

وأشار شوقى إلى أن عدد الطلاب المدمجين بلغ حوالى 20 ألف طالب بالتعليم العام والفنى، داعيًا إلى تقديم كافة الخدمات الاجتماعية، والنفسية، والتربوية التى تخدم أبنائنا الذين يعانون من اضطراب التوحد للوصول إلى الطموح المرجو تحقيقه مع هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعًا.

وأوضح الوزير أن حالات التوحد داخل مدارس التعليم العام والفنى بلغت 1082 طالب وطالبة، لافتًا إلى أن هؤلاء الطلاب موهوبون، ولهم أداء متميز فى كافة النواحى الفنية والرياضية، ويتميزون بارتفاع نسب ذكائهم عن المألوف.

وقال شوقى إنه يجب علينا احتضان أبنائنا الذين يعانون من التوحد ومعاملتهم بالطريقة التى تنعكس عليهم بالإيجاب، وتساعدهم على سرعة الإندماج فى المجتمع، مشيرًا إلى أن هناك دور كبير يجب أن نقوم به فى تعليم وتوعية الطلاب بطريقة التعامل مع كل من يعانى من اضطراب أو إعاقة منذ الصغر لتوسيع دائرة التوعية.

جدير بالذكر أن اليوم العالمى للتوحد يهدف إلى التعريف بهذا المرض، ونشر الوعى العام به، وتضاء العديد من المدارس باللون الأزرق تضامنًا مع هذا اليوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads