المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة المنوفية تعقد اجتماعا تنسيقيا لمجابهة الأزمات والكوارث

الإثنين 03/أبريل/2017 - 03:51 م
بسمة رشوان
طباعة
عقد مركز إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة المنوفية اجتماعا تنسيقيا في إطار استعدادات المحافظة للتدريب العملي "صقر – 12" لمجابهة الازمات والكوارث تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والمقرر فى المدة من 7 إلى 9 مايو 2017.

وقد رأس الاجتماع الدكتور عواد محمد علي، السكرتير العام المساعد والمستشار العسكري، وذلك في حضور السادة مديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن ورؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي وشركة غاز مصر، ومدير إدارة الحماية المدنية بالمنوفية ومدير إدارة المرور ورئيس هيئة الإسعاف، والمهندس رئيس هيئة الأبنية التعليمية ورئيس هيئة سكك حديد مصر فرع طنطا، ومدير الأمن بمستودع بترول قويسنا ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالمنوفية وجمعية الهلال الأحمر.

واستعرض المستشار العسكري خطة المشروع والأهداف الحيوية، مطالبا كافة الجهات المشاركة في المشروع بتقديم جميع الإمكانيات المتاحة لديها، والتي يمكن الاستعانة بها وقت الأزمات والكوارث.

كما استعرض المستشار العسكري، نماذج لمشاريع في محافظات أخرى في إدارة الأزمات مثل تجربة مشروع إدارة أزمة السيطرة على حريق بمركب سياحي في نهر النيل لمحافظة المنيا وغيرها من الكوارث الطبيعية كالسيول في محافظة البحر الأحمر.

وأكد المستشار العسكري، ضرورة تقديم تقرير للموقف من كل مديرية خدمية كل وفق أزماته وتوفير 40% من قوة السيارات لدى كل مركز ومدينة، بالإضافة إلى عمل سيناريوهات مستقبلية تخدم نشر فكر إدارة الأزمات والاهتمام بمراعاة الجانب الإنساني للمتضررين، واختيار المكان المناسب لنصب الخيام، وتوفير الغذاء لهم وعمل العلاج النفسي اللازم ما بعد الأزمة، يأتي هذا في إطار توجيهات محافظ المنوفية بتوفير كافة الإمكانيات والاستعدادات لمجابهة أي كوارث أو أزمات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads