المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الرقابة المالية": كسر الركود في مجالي المحاسبة والضرائب

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 11:47 ص
نها رضوان
طباعة
قال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الفترة الماضية شهدت حراكًا كبيرًا في مجالي المحاسبة والضرائب، وذلك في ضوء قرار تحرير سعر الصرف، وما ارتبط به من تأثير على القوائم المالية للشركات من حيث تحقيق خسائر أو أرباح استثنائية بسبب فروق أسعار العملة.

وأضاف "سامي"، في كلمته خلال افتتاح مؤتمر "الرؤية المستقبلية للسياسات الضريبية"، أن ذلك إضافة إلى إعادة فتح ملف الضرائب على التعامل على الأسهم سواء المقيدة أو غير المقيدة.

ونوه "سامي"، بأنه كان هناك تنسيقا مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب فيما يخص هذين الموضوعين.

وأشار "سامي"، إلى أن اللجنة العليا لمعايير المحاسبة والمراجعة برئاسته ناقشت باستفاضة التعديل الأخير بالمعايير المصرية للمحاسبة والمتعلقة بآثار التغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية، وحتى صدور ملحق لمعيار المحاسبة رقم 13 والذي بدأ العمل به ويطبق لمرة واحدة.

وأكد "سامي"، أن الهيئة أصدرت أيضا تعديلا في دليل تطبيق معايير المحاسبة لشركات التأمين، وألزمتها في حال وجود أرباح استثنائية لديها نتيجة التغير في أسعار الصرف، أن يتم تكوين احتياطي خاص بما لا يقل عن 80% من تلك الأرباح ولا يجوز توزيعها على المساهمين، وذلك لتدعيم المراكز المالية لتلك الشركات.

وأوضح "سامي"، أنه بإصدار الهيئة لأول معايير مصرية للتقييم المالي للمنشآت وسبقتها المعايير المصرية للتقييم العقاري فإن منظومة التقييم تكون اكتملت.

وأشار "سامي"، إلى ما قرره مجلس الوزراء مؤخرا من تبنى تلك المعايير في كل تعاملات المال العام، فإنها توفر أساس موضوعي للتقييم يمكن أن ترتكن إليه مصلحة الضرائب عند تقييم التعاملات والحكم على صورية بعض التصرفات.

حضر المؤتمر عمر المنير نائب وزير المالية، والدكتور أحمد شوقي رئيس جمعية الضرائب المصرية، وبمشاركة عدد كبير من خبراء الضرائب والمختصين بالهيئة وبمصلحة الضرائب المصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads