المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهرهم "السندريلا" وآخرها"طبيب أوسيم".. 10 حوادث ضد مجهول

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 02:37 م
حبيبة على
طباعة
قتل وسرقة واغتصاب وتحرش، جرائم يومية يشهدها مجتمعنا المصري، تبذل خلالها الجهات الأمنية الجهود للوصول إلى الفاعل، ولكن في أحيان أخرى يظل الفاعل مجهولا، وتتبادر فى الأذهان تلك الجملة الشهيرة "ويقيد الحادث ضد مجهول".
لذا حاولنا في السطور القادمة رصد بعض الجرائم التى شهدها المجتمع ولم يتوصل حتى الآن إلى هوية الفاعل.

مقتل طبيب "أوسيم" ومازال الفاعل مجهول:

تكثف أجهزة الأمن بالجيزة جهودها؛ لتحديد المتهمين بقتل طبيب أوسيم داخل شقته حيث قام فريق من البحث الجنائي بقيادة اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، بفحص عددا من المشتبه فيهم، وخاصة المشهور عنهم ارتكاب مثل هذه الوقائع، علاوة على الاستماع لأقوال الجيران.
ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا من العميد شريف الجمل، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، بعثور الأهالي على جثة طبيب داخل شقته بمنطقة بشتيل.

وانتقل العميد أيوب كمال أبو رجيلة، مأمور قسم أوسيم، إلى محل البلاغ، وعُثر على جثة أحمد مصطفى، طبيب أطفال، 68 عاما، مسجاة على ظهرها وبها 3 طعنات إحداها بالرقبة، يرتدي ملابسه كاملة، ووجود بعثرة في محتويات الشقة.

وكشفت التحريات الأولية للعقيد أيمن الحمزاوي، مفتش مباحث شمال الجيزة، والرائد أمثل حرحش، رئيس مباحث أوسيم، أن المجني عليه يقيم بمفرده بالشقة منذ عدة سنوات عقب انفصاله عن زوجته، وأنه تم اكتشاف الجريمة عقب تغيبه عن موعد حضوره المعتاد بعيادة ملكه.

وقد سادت حالة من الحزن بين أهالي منطقة بشتيل بمركز أوسيم شمال الجيزة؛ عقب العثور على جثة طبيب بشري مذبوحًا داخل شقته، مشيرين إلى أنهم تلقوا الخبر كالصاعقة، خاصة أن يوم اكتشاف الجريمة، توافد العشرات على عيادته الشهيرة، لكن تأخره عن الموعد المحدد أثار الشكوك مما دفعهم إلى الاتصال على هاتفه المحمول عدة مرات دون أي استجابة، وبعدها اكتشفوا الواقعة.

وقالت ابنة المجني عليه إن والدها ليس له أعداء، مشيرة إلى أن الدافع وراء قتله هي السرقة، مؤكدة أن والدها لا يستحق ما حدث له؛ بسبب ما كان يفعله من خير.

مقتل مسنة بالهرم وجهود لضبط الجاني:

شهدت منطقة الهرم واقعة العثور على جثة سيدة عجوز مقتولة داخل شقتها، وأكدت التحريات أن الأجهزة الأمنية اكتشفت سرقة جميع المصوغات الذهبية الخاصة بالمجنى عليها بعد قتلها بعدة طعنات من سلاح أبيض.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى المقدم عمرو حجازي، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم بلاغ من لأهالي يفيد بالعثور على جثة سيدة عجوز داخل شقتها بدائرة قسم الهرم وعلي الفور الانتقال ضابط القسم الي مكان الواقعة والفحص تبين أن الجثة لربة منزل مسنة تدعى "ذكية.م " تبلغ من العمر 83 عام ملقاة علي ظهرها داخل غرفة النوم الخاصة بها ومصابة بطعنتين فى منطقة الصدر، وبالفحص تبين وجود بعثرة شديدة بمحتويات الشقة وسرقة مشغولاتها الذهبية، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وجاري تحديد القائم على ارتكاب هذه الواقعة.

العثور على جثة طفل في إمبابة:

البداية كانت عندما استيقظ سكان المنيرة الغربية على واقعة مؤلمة راح ضحيتها طفل في العقد الثاني من العمر بعدما اختفى فى ظل ظروف غامضة، مما دفع والده إلى التوجه لقسم الشرطة وتحرير محضر.

ومع استمرار البحث والتحري فوجئت أسرة الطفل باتصال هاتفي من رئيس نقطة شرطة المنيرة الغربية، يخبره بأنه تم العثور على جثة طفل ملقاة بمقلب قمامة بمنطقة بشتيل، وأنه يشتبه أن يكون الطفل المفقود.

وذكر والد الضحية أنه توجه إلى المشرحة لمشاهدة الجثة وكانت المفاجأة بعثوره على جثة ابنه، وأنه أصيب بضربتين بالرأس بواسطة آلة حادة، بالإضافة إلى طعنة بالبطن وتم إنهاء حياته خنقا، كما تم العثور على آثار تعذيب بجسده، وحتى الآن لم يتم الوصول إلى الفاعل.

اختفاء فتاة مسيحية في ظروف غامضة:

فتاة هادئة ومطيعة، لم تكن على خلاف مع أحد، تزوجت من أحد الأفراد وبعد مرور شهر على هذا الزواج، قررت أن تغادر المنزل ولا أحد من أسرتها يعلم السبب، بحثوا عنها وبعد فترة تم العثور عليها وإعادتها.
صممت الفتاة بعد فترة على معاودة ترك المنزل مرة أخرى وبالفعل غادرت دون عودة، حرر أهلها محضر باختفائها وبحثوا عنها كثيرا ولكن دون جدوى.

مقتل الايطالي "ريجينى":

عثرت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة علي جثة طالب إيطالي ليست بها طعنات، وأنه مصاب بكدمات في مختلف أنحاء جسده، ويوجد عليه آثار تعذيب.

وبعد عمل التحريات اللازمة تمكن رجال الأمن من كشف هوية الشاب، بعد فحص عدد من بلاغات التغيب الموجود في نطاق المديرية، واتصلت الشرطة بصديق المجني عليه والمقيم معه في منطقة الدقي، وتعرف على هوية صديقه. وتبين أنه يدعى "جوليو ريجينى"، ولا تزال قوات الأمن تكثف جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

وكان الطالب الإيطالي جيوليو ريجيني، مختفي في ظروف غامضة قبل اكتشاف جثته بـ 10 أيام، بعد أن غادر مقر إقامته في حي الدقي بالجيزة، واتجه للقاء صديق في منطقة وسط القاهرة، وتم نقل الجثمان إلى إيطاليا في 6 فبراير 2016.

مقتل "الجندي" والفاعل مجهول
أسدل المستشار الراحل هشام بركات النائب العام الستار علي قضية مقتل الناشط السياسي محمد الجندي عضو التيار الشعبي بعد انتهاء التحقيقات التي استمرت لأكثر من عامين، حيث تم تقييد القضية ضد مجهول.

جريمة في الحي الهادي
استيقظ بعض سكان حي مصر الجديدة على صوت استغاثة زوجة الفنان يوسف العسال، فتوجهوا نحوها ليجدوا زوجها جثة هامدة وأكدت الزوجة بأن لصان انتحلا صفة موظفين بشركة الكهرباء وهددوهما وقيدوا زوجها، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، والاستيلاء على 200 جنيه من داخل المنزل، ولم يتم إلى الآن ضبط المتهمين.

لغز وفاة السندريلا
الغموض الذي اكتنف قضية مصرع سندريلا السينما العربية سعاد حسني والذي أثير الجدل حول قتلها على أيدي مجهولين قاموا بإلقائها من أعلى شقة صديقتها نادية يسري في لندن، ورغم التحقيقات التي أُجربت واستدعاء العديد من الأشخاص الذي كانوا على علاقة بالفنانة إلا أن التحقيقات لم تكشف حقيقة مصرع الفنانة رغم أنها استمرت نحو عامين.

في مدينة نصر
تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا يفيد العثور على سيدة في العقد السادس من عمرها عارية، ملقاة على أحد الأرصفة بمدينة نصر، وبها جروح وحروق وكشفت مناظرة الجثة وجود جروح قطعية بمنطقة الظهر والرأس وحروق بجميع أنحاء الجسم، ومازالت التحقيقات مستمرة للوصول للفاعل.

كان ضباط قسم الموسكي قد تلقوا بلاغ يفيد بالعثور على جثة طفل ملقاة داخل مصعد إحدى العقارات، وبه آثار جروح.

وبسؤال المبلغ أكد إنه أثناء الصعود إلى شقته وبفتح باب المصعد، عثر على جثة طفل يقطن مع أسرته بذات العمارة، وتم إبلاغ والده الذي توجه على الفور إلى مكان الجثة وتبين وجود إصابات بجسده وتم نقل الجثة إلى المستشفى وضعها تحت تصرف النيابة العامة التي طلبت التحريات حول الواقعة.

مصرع مؤذن بأكتوبر
استيقظ أهالى منطقة الحى الثالث عشر بالشيخ زايد على رائحة كريهة تنبعث من سيارة جيب، توجهوا إليها على الفور ليتم العثور على جثة لأحد الأفراد مقيدة داخل شنطة السيارة.

وعلى الفور أبلغ السكان قسم الشرطة، وانتقل ضباط القسم إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى الشيخ صلاح، يعمل مؤذن بمسجد أبو بكر، ولم يستدل على الجاني، وقيدت الحادثة ضد مجهول.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads