المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الأربعاء: رسالة عاجلة لـ"السيسي".. ونصيحة لـ"أمير قطر"

الخميس 06/أبريل/2017 - 10:37 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، واستعرضت هذه البرامج أمس الأربعاء، بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.


رسالة عاجلة لـ"السيسي"

قالت مُتصلة تُدعى "أم حمادة"، إحدى أهالي منشية ناصر، إن بعض المسؤولين هدد الأهالي بإزالة منازلهم الأسبوع المقبل، مضيفة: "عدى علينا واحد وقال العشش دي الأسبوع الجاي عاوزها ممسوحة.. دي أرض الدولة"، مستنكرة: "مش إحنا من الدولة والمحسوبين عليها".

وأضافت "أم حمادة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي": "الأوضة اللي قاعدين فيها كانت سترانا"، موضحة أنها منذ 4 أشهر وهي تعيش داخل عشة وليست وحدها بكل كل أهالي تلك المنطقة، مناشدة وزير الإسكان بحل مشكلاتها.

وتابعت: "والله فيه تعابين وعقارب وزفت في المنطقة، حسوا بينا شوية أحنا غلابة ومصريين مش جايين من بره، ياريس أنا نفسي صوتي يوصلك، البرلمان ده مش يخدمنا، انتخبنا الناس اللى قاعده على الكراسي دي ليه ميستهلوش يقعدوا عليها".


سر تراجع سفر المسيحيين لإسرائيل

قال صبري راغب، صاحب شركة سياحة، إن معدلات ذهاب المسيحيين للقدس عبر تل أبيب قلت خلال هذا العام بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى أن اتهام المسيحيين الذين يذهبون لإسرائيل للحج بالتطبيع هو يقرب من اتهامهم بالخيانة.

وأضاف "راغب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الأربعاء، أن المسيحيين يذهبون لإسرائيل للذهاب للمقدسات المسيحية بالقدس، مضيفًا أن التأشيرة الإسرائيلية التي يحصل عليها المسيحين الذهاب لإسرائيل هي مجرد تأشيرة على الورق وليس لها قيمة.

وأوضح أن هناك وكيل فلسطيني يتم التعامل معه لمخاطبة وزارة الداخلية الإسرائيلية للحصول على التأشيرات للدخول لإسرائيل للذهاب للمقدسات المسيحية.


الحل الوحيد لأزمة نواقص الأدوية

وقال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، إن هناك نواقص في الأدوية طبقًا للمادة الفعالة بنحو 450-500 صنف، بينما هناك نقص في أكثر من 2000 صنف دوائي بالاسم التجاري.

وأكد "الوكيل"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc" والمذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، أن الحل الوحيد لأزمة النواقص في الدواء هو اعتماد وزارة الصحة للاسم العلمي للدواء بدلًا من الاسم التجاري، مشددًا على أن ذلك سوف يساهم في حل 90% من أزمة نواقص الدواء.

وتابع، أن هناك 12 مثيل لكل صنف دواء، والحديث عن أن الدواء الغالي ثمنه فيه غير صحيح، فالدواء ليس سيراميك، فجميع الأدوية التى لها نفس المادة الفعالة تأثيرها واحد، مناشدًا المواطنين أن يطلب من الطبيب بكتابة دواء بديل له مثيل رخيص إذا كان الدواء المكتوب له غالي الثمن.


رسالة إعلامي مصري لـ"أمير قطر"

قال الإعلامي أسامة كمال، إنه يوجه رسالة للأمير تميم بن حمد أمير قطر، بسبب موقفه من الإخوان، قائلًا: "اللي بيربي ديب أو تعلب في بيته بيكون أول واحد ينهشه، ونصيحة احترس من صورتك في العالم ومتخليش حد يصور لك أنك أمير عظيم وأنه يقدر يحميك من إخوانك وجيرانك، ونصيحة أخيرة أحذر من شعبك اللى شايفك بتصرف فلوسه عمال على بطال على اللى يسوى واللى مايسواش". 

وطالب "كمال"، خلال تقديمه برنامج "مساء dmc" والمذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، أمير قطر برفد من يقوم بكتابة كلماته في المؤتمرات، أو أن يقوم بحل مشاكله في حتة أخرى بعيدًا عن الشعب القطري الطيب. 

وتابع، أن قطر لا تشعر بالقلق من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأعلنت عن خطط لاستثمارات جديدة في بريطانيا قيمتها 6 مليار دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads