المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حبيب" يشهد مسابقة تعليمية بين 1000 طالب وطالبة ببني سويف

الخميس 06/أبريل/2017 - 02:10 م
احمد فتحي
طباعة
شهد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، والدكتور رضا حجازي، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزراة التربية والتعليم، ختام فعاليات المسابقة التعليمية الإلكترونية بنظام "تطبيق تقويم" التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع "مبادرة يلا نكمل بعض للتعليم الأساسي"، ومديرية التربية والتعليم وشركة "تقويم مصر"، العاملة في مجال تطوير التعليم وذلك بالصالة المغطاة بستاد بني سويف.

وحضر المسابقة الدكتور حسام بدراوي، منسق عام "مبادرة يلا نكمل بعض" للتعليم الأساسي، وأعضاء مجلس النواب، وعبد الرحمن برعي، ومحمد كسًاب، وعبد الله علي، وبدوي النويشي، وميرفت ميشيل، والدكتور مجدي أمين، رئيس المركز القومي للامتحانات والبحوث التربوية، والأستاذ ثروت عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد سرور، مدير عام الشباب والرياضة وأعضاء شركة تقويم.

ووصف المحافظ في نفس السياق المسابقة بالمباراة الماراثونية بين طلاب التعليم الأساسي والتي أتاحت الفرصة أمام 1000 طالبًا وطالبة التنافس العلمي باستخدام أجهزة الكمبيوتر وفي جو مناسب وروح تنافسية عالية، والذي ينعكس بشكل إيجابي على المستوى الدراسي للطلاب ورفع درجة الوعي لديهم وتنمية وتنوع قدراتهم ومهاراتهم، مشيدًا بكل المؤسسات التي شاركت في هذا الحدث الكبير من أعضاء "مبادرة يلا نكمل بعض"، والتي انطلقت من بني سويف، وخاصة الدكتور حسام بدراوي، منسق عام المبادرة.

وأضاف "حبيب"، قائلًا: "إن هذا النموذج في التقويم الذي يتم تنفيذه لأول مرة في بني سويف يتميز بتوفير معيار متكامل لتعليم الطلاب وأداء مباشر لقياس مهاراتهم وسرعة ردود أفعالهم وتمكين فعلي للوسائل الحديثة والمتطورة في العملية التعليمية بما يسهم بشكل كبير في تطوير أداء الطالب والمعلم وتقديم أول نموذج للامتحانات يمكن تعميمه على مستوى محافظات الجمهورية.

وتضمنت المسابقة مشاركة 1000 طالبًا وطالبة من إدارتي ببا والواسطى والتعليم الخاص وتمت المسابقة في 5 مواد دراسية في الابتدائية والإعدادية "عربي وإنجليزي ودراسات وعلوم ورياضة"، وتم تصعيد 114 طالبًا وطالبة الذين تنافسوا، اليوم الخميس، لاختيار الأول من الابتدائية والأول من الإعدادية.

وفي ختام المسابقة كرّم المحافظ الطلاب الفائزين، مهنئًا إياهم وحثهم على مزيد من المذاكرة والاجتهاد، سائلًا إياهم عن مدى استفادتهم من هذه التجربة والذين أبدوا إعجابهم بها وتمنوا تعميمها وتكرارها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads