المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الجيزة: إنشاء مجمع مدارس بمشروع "إسكان دهشور"

الجمعة 07/أبريل/2017 - 02:59 م
كتب:خالد الشربيني
طباعة
أعلن اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، عن تخصيص 18 ألف م2 بمشروع الإسكان الاجتماعي بدهشور بمنطقة حدائق أكتوبر، لإنشاء مجمع مدارس لخدمة مشروع الإسكان الذي تم إنشاءه بالمنطقة، ويضم أكثر من 13 ألف وحدة سكنية، وذلك بمعرفة جهاز مدينة 6أكتوبر وجارى إنهاء كافة الإجراءات بمعرفة الجهاز بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

وأضاف "الدالي" أن هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة بدأت في الإجراءات لإنشاء المشروع؛ لتوفير كافة الخدمات للمنطقة السكنية الجديدة، كما أكد أنه تم تسليم 3800 وحدة سكنية للمواطنين المستحقين بمشروع الإسكان القومي للشباب المرحلة الثالثة بمدينة 6 أكتوبر، وذلك من إجمالي 5892 وحدة.

لفت محافظ الجيزة، إلى الانتهاء من أعمال مرافق المياه والصرف الصحي والطرق و الكهرباء الخاصة بالمشروع، والاستلام الإبتدائى من الشركات المنفذة بتكلفة 25 مليون جنيه لشبكتي المياه والصرف الصحي، و34 مليون جنيه للطرق وتنسيق الموقع، وتم تقسيم المشروع إلى 3 قطاعات، الأول يضم 2000 وحدة سكنية، والثاني يضم 2000 وحدة سكنية، والثالث يضم 1892 وحدة سكنية .

وقالت المهندسة هويدا عباس، وكيل وزارة الإسكان، أنه تم طرح مشروع لتنفيذ خط مياه لربطه على وصلة دائمة 600 مم، وأضافت أن المشروع يضم مخطط لخدمات متكاملة تشمل مركز طبي وتجارى ومسجد ومدرستين ونادي اجتماعي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads