المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء الفرنسي: نحرص على تحقيق الأمن والإستقرار فى ليبيا

الجمعة 07/أبريل/2017 - 09:52 م
شريف صفوت
طباعة
التقى فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الجمعة، في تونس مع برنار كازنوف، رئيس الوزراء الفرنسي، حيث أكد كازنوف خلال لقائه عن حرص بلاده على تحقيق الأمن والإستقرار في ليبيا بناءًا على الثوابت الوطنية التي حددها الإتفاق السياسي مشددًا على استحالة أن يكون هناك أي حل عسكري في الأزمة الراهنة.

من جانبه استعرض "السراج" خلال اللقاء أهم المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا، مؤكدًا على ضرورة التزام جميع الأطراف بالحوار، والبعد عن أي تصعيد، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة في المنطقة الجنوبية تعد تطورًا خطيرًا لا يساهم بأي حال في استقرار البلاد، وإنما يزيد من فرص اشتعال فتيل حرب أهلية يسعى المجلس الرئاسي وجميع الليبيين إلى تجنبها.

وبحث الجانبان الخطوات العملية لتدريب الحرس الرئاسي، وأيضا التنسيق المشترك لتفعيل وبناء قوات الجيش والشرطة، وتأمين الحدود البرية والبحرية، كما تناولت المحادثات سبل تطوير العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام اللقاء أكد رئيس الوزراء الفرنسي، أن بلاده ستعمل مع الشركاء الأوروبيين من أجل أن تجتاز ليبيا الأزمة السياسية الراهنة وما تمر به من صعوبات أمنية واقتصادية، وأعرب عن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع ليبيا وتفعيل اتفاقيات التعاون معها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads