المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماس تفرض شروطا على حكومة التوافق لتسليم وزارات غزة

السبت 08/أبريل/2017 - 12:57 م
مي أنور العطافي
طباعة
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، استعدادها لتسليم الوزارات لحكومة التوافق الفلسطيني إذا التزمت الأخيرة بمسؤولياتها تجاه القطاع.

وقال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، في بيان: "حركة حماس، تؤكد موقفها الواضح بأننا جاهزون لتسليم هذه الحكومة كافة القطاعات الحكومية والوزارات، على أن تلتزم حكومة الحمد الله بالقيام بمسؤولياتها وواجباتها كافة تجاه غزة، وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه بحضور القوى الوطنية والإسلامية".

وأشار فوزي برهوم، في هذا السياق، إلى اتفاق "الشاطئ" الذي تم بموجبه تشكيل حكومة التوافق، ومن مهامها التحضير للانتخابات العامة ومعالجة ملف موظفي حكومة "حماس"، وعددهم نحو 40 ألفًا، ومعالجة ملف الأجهزة الأمنية.

واعتبر "برهوم" أن حكومة الحمد الله:"لم تتخل عن واجباتها تجاه أهل غزة المحاصرين فحسب بل عمدت الى افتعال وصناعة الأزمات لسكان القطاع والتضييق عليهم وضرب مقومات صمودهم وثباتهم".

وتابع: "على هذه الحكومة بدل التهرب من مسؤولياتها.. أن تقوم بكامل مهامها وواجباتها تجاه غزة وأهلها وألا تبقى سيفًا مسلطا على رقابهم".

وأضاف الناطق باسم حركة حماس: "ما يدخل لخزينة هذه الحكومة يناهز 100 مليون دولار شهريًا من عوائد الضرائب على البضائع التي تدخل إلى القطاع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads