المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على السر وراء عشق البنات للشوكولاته

السبت 08/أبريل/2017 - 06:15 م
بسمه رشوان
طباعة
أوضح أخصائيو التغذية والسمنة وعلاج الألم، أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاته، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

شهوة الشوكولاتة الأنثوية، سلوك كلاسيكي تعلمته وفقا لما قالته بي ويلسون، وهي كاتبة ومؤرخة غذائية بريطانية تقول أن الجينات يمكن أن تؤثر على أذواق الطعام إلى حد ما، ولكن تفضيلاتنا الغذائية تتشكل بشكل كبير من بيئتنا.

منذ سنواتنا الأولى ونحن نسمع بأن الشوكولاته خاصة بالفتيات، فنرتبط بفكرة أن هذه الشوكولاتة سوف تعدل مزاجنا عندما نحزن وستجعلنا نصبح أكثر سعادة ونحن سعداء، ومع ذلك، لا يوجد سبب بيولوجي يدفع النساء إلى البحث وحب الشوكولاتة أكثر من الرجال، كما تقول ويلسون.

كما وجدت دراسة أجريت عام 2006 حول الشهوة والشوكولاتة التي قارنت الطلاب في الولايات المتحدة وإسبانيا حيث اعترف 59 في المائة من الذكور الأمريكيين و91 في المائة من الإناث يحبون الشوكولاتة، ومع ذلك، كانت الفجوة بين الجنسين في إسبانيا ضيقة، إذ قال ما يقارب 80 في المائة من الرجال الإسبان و90 في المائة من النساء إنهم يتوقون إلى الشوكولاتة، وهو دليل على أن حب الشوكولاتة يمكن أن يكون مرتبطًا بالثقافة أكثر من علم الأحياء.

حتى أن الفكرة القائلة بأن الهرمونات تتغير في فترة الحيض وتؤدي إلى الرغبة لتناول الشوكولاتة فقد وجد من خلال الأبحاث التي وجدت أنه حتى بعد انقطاع الطمث فإن رغبة النساء للشوكولاتة تقل بشكل بسيط جدًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads