المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق المؤتمر الإستراتيجي السادس لجامعة عين شمس

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 09:40 ص
خالد الشربينى
طباعة
شهدت جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المؤتمر السادس الإستراتيجي للجامعة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 11 وحتى 13 أبريل الجاري، تحت عنوان "نحو إستراتيجية جامعة عين شمس 2018-2023"، بهدف الوصول إلى أهم ملامح الخطة الإستراتيجية للجامعة خلال تلك الفترة.

وأعرب الوزير، في مستهل كلمته عن أحر التعازي لشعب مصر في مصابه الفادح الذي أوجع قلوبنا جميعًا، وتسبب في سقوط عشرات الشهداء والمصابين الأبرياء أثناء أدائهم الصلوات لله عز وجل في كنيستي مار جرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية.

وأضاف "عبد الغفار"، أن هذين الحادثين الإرهابيين كانا فرصة لإثبات مدى تماسك نسيج هذا الشعب وتلاحم أبنائه أمام الشدائد والأحزان، وكانت مواجهة تداعياتهما ملحمة وطنية، تعاونت فيها مؤسسات الدولة وفئات الشعب على اختلافها لتخفيف تداعياته وآثاره.

وتوجه الوزير بتحية إعزاز وتقدير لرجال الشرطة البواسل الذين ضحوا بأنفسهم لإنقاذ عشرات الأرواح البريئة، كما أشاد بدور أبناء المستشفيات الجامعية بطنطا والإسكندرية وغيرهما، الذين حرصوا على توفير كافة أوجه الرعاية والعلاج للمصابين وأسر الشهداء.

وشدد الوزير على أن العلم والتنوير هما أهم أسلحة مصر في معركتها الشرسة لدحر الإرهاب الغاشم، وأن كل خطوة تتخذها بلادنا باتجاه مجتمع المعرفة هي ضربة قاصمة لهذا العدو الخسيس، وخطوة في طريق إزاحته من طريق وطننا العزيز.

وأكد "عبد الغفار"، على دور الجامعة في تشكيل الوعي والسلوك المجتمعي، متمنيا أن يخلص هذا المؤتمر إلى عدة توصيات تكون بمثابة خريطة تسهم في تشكيل الوعي العلمي والثقافي لدى الشباب والطلاب حتى لا يتم استغلالهم ضد الوطن، داعيا علماء وخبراء العلوم الإنسانية إلى وضع خطط وتصورات نستطيع من خلالها الإسهام في تشكيل وجدان الشباب بشكل صحيح.

وأضاف الوزير، أنه طوال حياته الأكاديمية شاهد عيان على عملية التطوير بجامعة عين شمس، سواء ما يتم منها مركزيا في إدارة الجامعة أو في الكليات والمعاهد والوحدات والمراكز بهدف الوصول إلى جودة مكوناتها، والسير على طريق التقدم والتحديث في رسالتها الأكاديمية والمجتمعية، وفي مخرجاتها البشرية والبحثية والتطبيقية.

وأشار "عبد الغفار"، إلى إنه لا سبيل أمامنا سوى مضاعفة الجهود، وتضافر القوى وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والأفراد، ولاسيما في مجال الجودة والتطوير حتى نعود ببلادنا للمكانة التي تناسب تاريخها وحضارتها، ويأخذ شعبها مكانه اللائق تحت شمس الحاضر والمستقبل.

وفي ختام كلمته أعرب الوزير عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر المهم لأسباب عديدة، على رأسها شعور الولاء والانتماء لهذه المؤسسة الكبيرة، وما يلمسه من أداء جماعي يواكب متطلبات المرحلة الراهنة محليًا وإقليميًا، مؤكدا ثقته في وصول هذا المؤتمر إلى تصور يدعم رسالة الجامعة وأهدافها، ونموذج يمكننا بكل اعتزاز تقديمه ليستفيد منه كل باحث عن تحقيق الجودة والتطوير.

كما توجه الدكتور عبد الغفار بخالص الشكر لأسرة جامعة عين شمس التي أتاحت هذه الفرصة الطيبة للتلاقي والتشاور بشأن المستقبل، متمنيا للمؤتمر كل النجاح وتحقيق أهدافه المنشودة، ولمصر الأبية السلام والأمان، ولشعبها العظيم الصابر كل خير ورخاء.

حضر الافتتاح حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور أسامة الأزهري مستشار السيد رئيس الجمهورية، والدكتور الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ونواب الجامعة وعمداء الكليات بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads