المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية عن سفن الهجوم الأمريكية:"مستعدون لحماية أنفسنا بقوة السلاح"

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 11:17 ص
مي أنور العطافي
طباعة
أعلنت كوريا الشمالية استعدادها للرد على أي عمل عسكري أمريكي، معتبرة إرسال أمريكا حاملة طائرات وسفنًا هجومية حربية إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية دليلا على نوايا عدوانية.

وقالت وزارة خارجية كوريا الشمالية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن إرسال حاملة الطائرات الأمريكية إلى المنطقة يؤكد أن سيناريو التوغل الأمريكي في كوريا الشمالية وصل إلى مرحلة جدية.

وأكدت أنه "في حال أقدمت الولايات المتحدة على خيار عسكري، في ظل الصراخ عن "ضربة وقائية" و"تدمير المقرات"، فإن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مستعدة للرد بأي شكل من الأشكال على العمليات العسكرية التي ترغب فيها الولايات المتحدة، مضيفة أن كوريا الشمالية مستعدة لحماية نفسها بقوة السلاح.

من جانبها، أوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس الاثنين، أن نشر حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون" في المياه القريبة من شبه الجزيرة الكورية، جاء من أجل مواجهة استفزازات كوريا الشمالية الإستراتيجية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، مون سانغ كيون، في مؤتمر صحفي دوري، إنه يعتقد بأن الولايات المتحدة تدرك خطورة الوضع في شبه الجزيرة الكورية، مضيفا أنه نظرا للإمكانيات المتزايدة لارتكاب كوريا الشمالية استفزازات استراتيجية، مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ، جاء نشر "كارل فينسون" في إطار الاستعدادات التامة لمواجهة تلك الاستفزازات.

وأكد "كيون"، أن أمريكا لن تقدم على أي عمل عسكري ضد كوريا الشمالية، إلا بتعاون قوي ووثيق مع كوريا الجنوبية.

وقال مسؤول كوري جنوبي، إن كيم هونغ هيون، كبير مفاوضي كوريا الجنوبية حول الملف النووي الشمالي، التقى بنظيره الصيني ووداوي، بسيئول، الاثنين، وسط مخاوف من احتمال أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية سادسة أو تطلق صاروخا بالستيا عابر للقارات خلال هذا الشهر.

وأضاف كيم هونغ هيون: "تبادلنا وجهات النظر حول ضرورة فرض عقوبات إضافية صارمة في حال أجرت كوريا الشمالية استفزازا استراتيجيا، بما في ذلك تنفيذ تفجير نووي أو إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات".

ويعتقد المسؤولون الكوريون الجنوبيون أن بيونغ يانغ أتمت الاستعدادات لتفجير نووي متوقع إجراؤه في أي وقت، ولا يؤخرها من ذلك سوى انتظار الأمر من القيادة العليا.

وطبقا للخبراء، فإن كوريا الشمالية قاب قوسين أو أدنى من تكملة المراحل النهائية لتطوير برنامجها النووي، ولا يفصلها عن ذلك سوى بضع تجارب نووية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads