المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توجه مفاجيء لحاملة الطائرات الأمريكية لسواحل كوريا الشمالية

الإثنين 10/أبريل/2017 - 10:20 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت الولايات المتحدة وبشكل مفاجئ، مجموعة هجومية بقيادة حاملة الطائرات النووية "كارل فينسون"، نحو شبه الجزيرة الكورية من سنغافورة، وفقا لما ورد في موقع "سبوتنيك" الروسي.

وتوجهت مجموعة هجومية من البحرية الأمريكية، نحو شبه الجزيرة الكورية من سنغافورة، حيث تم تغير اتجاها من استراليا إلى شبه الجزيرة الكورية، وتضم المجموعة بالإضافة إلى حاملة الطائرات " كارل فينسون"، مدمرتين وطراد واحد بصواريخ موجه، قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية،حسب ما ذكر.

وأشار التقرير، إلى أن توجه المجموعة ليس بالطبيعي، كون أن حاملة الطائرات قد كانت هناك بالفعل قبل شهر من الآن، وقال ممثل عن وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، ويدعى مون سان جوناي، أن الولايات المتحدة تهدف بهذه التصرفات تعزيز الحماية في حال، إجراء تجربة نووية، أو إطلاق الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية.

أجاب "جوناي" أن قوات كوريا الجنوبية مستعدة لصد ما وصفه ب"استفزازات الشمالية"، وأنه لا يستبعد احتمال وجود تجارب نووية أو صواريخ باليستية، بمناسبة الذكرى الـ85 للجيش الشعبي الكوري، الذي يحتفل به في 25 أبريل.

ويشار إلى أن "بيونغ يانغ" أجرت خمس تجارب نووية، اثنتان منها تمت العام الحالي، كما أجرت عشرات التجارب الصاروخية، أحدثها التجربة الصاروخية البالستية التي قامت بها الأربعاء الماضي، من ميناء سينبو الشرقي باتجاه بحر اليابان.

ويستلزم الإشارة هنا إلى أن الرئيس الأمريكي، سبق وقد طالب كوريا الشمالية بإنهاء "التهديد"، الذي تمثله سواء بمساعدة الصين أو لا، ومع التحرك الأخير لمجموعة "كارب فنسون" بات التهديد قريبا من التنفيذ.
اجتمع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والرئيس الصيني شي جين بينغ في فلوريدا، وضغط "ترامب" على نظيره الصيني، للقيام بالمزيد من أجل كبح البرنامج النووي لكوريا الشمالية، في وقت سابق.

واستكمل مساعدو الأمن القومي لـ"ترامب" مراجعة للخيارات الأمريكية، لمحاولة كبح البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وتشمل الخيارات إجراءات اقتصادية وعسكرية، لكنها تتجه أكثر نحو العقوبات وزيادة الضغط على بكين لكبح جارتها المنعزلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads