المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أوزيروف": تواجد البحرية الأمريكية في كوريا الشمالية غير مرغوب فيه

الأحد 09/أبريل/2017 - 09:32 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور أوزيروف، اليوم الأحد، أن إرسال مجموعة قتالية من البحرية الأمريكية إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية، ربما تقود كوريا الشمالية لأعمال عدائية.

وفي وقت سابق قال مسؤول أمريكي، إن مجموعة هجومية تابعة للبحرية الأمريكية تتجه صوب غرب المحيط الهادي، قرب شبه الجزيرة الكورية، مضيفًا أن هناك شعور بأن الوجود المتزايد أمرًا ضروري، مشيرًا إلى سلوك كوريا الشمالية المثير للقلق.

وقال "أوزيروف": "إن لم تنتهك البحرية الأمريكية قواعد الاتفاقيات الدولية، فيمكن لها التواجد في أي نقطة في المحيط، ولكن وجودهم قبالة سواحل كوريا الشمالية غير مرغوب به في ضوء الحاجة إلى بناء مفاوضات مع بيونغ يانغ".

ويستلزم هنا الإشارة إلى اجتماع كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الصيني شي جين بينغ في فلوريدا، وضغط "ترامب" على نظيره الصيني للقيام بالمزيد، من أجل ما وصفه بكبح البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

واستكمل مساعدو الأمن القومي لـ"ترامب"، مراجعة الخيارات الأمريكية لمحاولة كبح البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وتشمل الخيارات إجراءات اقتصادية وعسكرية، لكنها تتجه أكثر نحو العقوبات وزيادة الضغط على بكين، لكبح جارتها المنعزلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads