المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع يشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي لعلوم الطيران والفضاء

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 04:36 م
رامي حسين
طباعة
شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السابع عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء، الذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية فى المدة من 11 – 13 ابريل2017، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم لعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة اللواء دكتور محمد علام مقرر المؤتمر، أشار خلالها إلى أن المؤتمر يعد أحد الملتقيات العلمية الدولية للعلماء والباحثين على مدار 30 عاما للتباحث وتبادل الخبرات فيما يتعلق بأحدث التقنيات والبحوث فى علوم الطيران والفضاء.

وألقى اللواء دكتور مصطفى محمد عبد الوهاب، مدير الكلية الفنية العسكرية رئيس المؤتمر، كلمة أشار فيها إلى اهتمام ودعم القيادة العامة للقوات المسلحة بمنظومة البحث العلمي والتكنولوجي وتدعيمه بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية وتأهيل الكوادر البحثية مما كان له أكبر الأثر في الارتقاء بالقدرات وتفجير الطاقات الخلاقة، وإطلاق مواهب الإبداع من أجل دعم وتطوير القوات المسلحة وتمكينها من أداء دورها المنشود على أكمل وجه.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الجهات البحثية في مجال العلوم والتكنولوجيا والتي تحرص القوات المسلحة على استضافتها إيمانًا منها بأهمية البحث العلمي والانفتاح على كافة مجالات العلم والمعرفة، ودوره في المحافظة على الكفاءة القتالية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات الاستعداد القتالي.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية رحب القائد العام بالعلماء والباحثين المشاركين بالمؤتمر، معربا عن تطلعه أن يثمر هذا الملتقى العلمي الهام وما يتضمنه من البحوث والأنشطة العلمية فى تحقيق الهدف المطلوب منه بإثراء العمل البحثي والارتقاء بمستوى الخبرة والمعرفة وتبادل الخبرات بين ممثلي الهيئات والمؤسسات المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة.

وقام الفريق أول صدقي صبحي بافتتاح المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر والذي تضمن أحدث المنظومات في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، وناقش عدد من العارضين في احدث الابتكارات والبحوث التطبيقية في مختلف المجالات، حيث يشارك فى المعرض أكثر من 19 شركة أجنبية و13 جهة عارضة من الهيئات الحكومية والشركات المحلية المصرية.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الفريق محمود حجازي رئيـس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعددًا من الشخصيات العامة بالدولة والملحقين العسكريين وأعضاء هيئه التدريس بالكليات والمراكز البحثية بالقوات المسلحة، وعدد من رؤساء الجامعات وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads