المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يصدر قرارًا بتشكيل لجنة ضوابط تراخيص المقاهي

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 12:33 م
احمد فتحي
طباعة
أصدر المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، قرارًا أمس الثلاثاء، بتشكيل لجنة لوضع ضوابط واشتراطات وتحديد الشوارع التي يتم الترخيص بها بمدينة بني سويف، للأنشطة الواردة بقانون المحال العامة، بالإضافة إلى مراجعة اللجنة لكافة ملفات التراخيص والتظلمات المقدمة من المواطنين بمدينة بني سويف والمتضررين من غلق محلاتهم أو رفض إصدار التراخيص لهم.

كما نص القرار على أن تقوم هذه اللجنة بإعداد تقرير أولي بنتيجة عملها فيما يتعلق بوضع الاشتراطات والضوابط المنظمة، ليتم عرضه على المحافظ، ويتم استكمال باقي التكليفات المشار إليها في القرار تمهيدا لإعداد تقريرًا نهائيًا يتضمن رأي اللجنة في كل حالة على حدة، وتحديد من له حق الترخيص من عدمه.

وسبق وأن قرر المجلس الشعبي المحلي في عام 2003 "وقف مؤقت " لتراخيص الكوفي شوب والمقاهي، نظرا لأن عدد الكافيهات والمقاهي في ذلك الوقت كان يكفي حاجة المدينة، وفي نفس هذا القرار أوصى المجلس بإعادة النظر لاحقا لمثل هذه الأنشطة عند تزايد الحاجة إليها.

وتم إعادة النظر بعد مرور 14 عاما في هذا القرار وعرضه على المجلس التنفيذي بتاريخ 5/4/2017، والذي وافق على إعادة النظر في قرار المجلس الشعبي المحلي، وتشكيل لجنة لتحديد اشتراطات وضوابط جديدة لمنح التراخيص لإقامة مثل تلك الأنشطة، حيث أصدر المحافظ قرارًا بتشكيل هذه اللجنة.

كما تم الاتفاق أيضا على أن تراعى هذه اللجنة في الضوابط والاشتراطات التي سيتم وضعها في هذا الشأن مراعاة عدم حدوث أو ظهور أية نتائج سلبية قد تترتب على إقامة هذه الأنشطة مثل التلوث السمعي " الضوضاء" أو الإضرار بالسيولة المرورية بالإضافة إلى مراعاة عدم الإضرار بالمناطق السكنية التي تتميز بطابع الهدوء وذلك بهدف الحفاظ على مصلحة المواطن البني سويفي في كل ما يخص جوانب حياته.

اللجنة برئاسة السكرتير العام، وعضوية رئيس مركز ومدينة بني سويف، ومديري الشئون القانونية والتخطيط العمراني والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة، وعضوين من الشؤون القانونية والمتابعة، ومدير إدارة التراخيص، ومدير إدارة التنظيم بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads