المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سوريا الديمقراطية" تشن هجمات على "داعش"

الخميس 13/أبريل/2017 - 01:33 م
مي أنور العطافي
طباعة
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، أنها بدأت مرحلة جديدة في قتال تنظيم داعش المتشدد، لكنها لم تبدأ بعد في مهاجمة مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا، في تأخر على ما يبدو في سير العملية.

وبدأت في نوفمبر الماضي، حملة متعددة المراحل من جانب ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، وهو تحالف مدعوم من الولايات المتحدة، يضم جماعات مسلحة من الأكراد والعرب، بهدف طرد "داعش" في نهاية المطاف من الرقة.

وقال مسئولون، في "وحدات حماية الشعب الكردية"، التي تشكل عنصرًا رئيسيًا في ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، إن الهجمات على الرقة ستبدأ في أوائل أو منتصف أبريل الجاري.

وقال البيان، إن المرحلة الرابعة من الحملة تهدف إلى تطهير ما تبقى من الريف، شمالي المدينة، من مقاتلي داعش، ولم يذكر البيان موعد الهجوم على الرقة ذاتها.

وأضاف البيان: "نستهدف تحرير عشرات القرى الواقعة في وادي جلاب والريف الشمالي لمدينة الرقة... لتطهير ما تبقى من الريف الشمالي ووادي جلاب من إرهابيي داعش، وإزالة آخر العقبات أمامنا للتمهيد لعملية تحرير مدينة الرقة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads