المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نصر" تبحث إقامة منطقتين استثماريتين ومزرعة حيوانية بالقليوبية

الجمعة 14/أبريل/2017 - 09:49 ص
خالد الشربينى
طباعة
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، باللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بمقر الوزارة بصلاح سالم، وتم بحث الفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة.

وأكدت وزيرة الاستثمار، على أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خريطة استثمارية شاملة وواضحة، تضمن كافة المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية، بمختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى عدد من الرسومات الهندسية،على أن تركز الخريطة على مقومات كل محافظة، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو زيادة الفرص الاستثمارية؛ لجذب المستثمرين.

وأوضحت "نصر"، أنه يتم العمل حاليا على إنشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار في المحافظات، وفق جدول زمني محدد، مما يساهم في التسهيل على المستثمرين.

وبحثت "نصر"، مع محافظة القليوبية، إمكانية إقامة كل من منطقتين استثماريتين، الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدان، وأخرى على مساحة 36 فدان للصناعات الصغيرة، وأكدت على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، إلى أنها تضع ضمن أولوياتها، القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات، للتعرف على فرص الاستثمار بها، والتحديات التي تواجه المستثمرين.

وذكر محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستي لهم، بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع استراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي، والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة".

واقترح "عشماوي"، إقامة مشروع سياحي على جزء من الحدائق والقناطر بالمحافظة، فيما عرض الدكتور على جمعة، إقامة مشروع استثماري لمؤسسة مصر الخير؛ لتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة القليوبية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص أرض من المحافظة؛ لإقامة هذا المشروع.

وأشار الدكتور على جمعة، إلى أن مشروع مزرعة الثروة الحيوانية، يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم لكل منطقة، وزيادة الإنتاجية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads