المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوحدة الوطنية في مصر.. المسلمون يصلون في الكنائس والأقباط يحمون المساجد

السبت 15/أبريل/2017 - 10:08 م
المواطن
رشا محمد
طباعة
وكان على رأس المهنئين ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء ‏عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف واللواء أشرف عمارة. تعددت المواقف التي تؤكد ملامح الوحدة الوطنية في مصر، وتدلل على عمق العلاقات بين أبناء الوطن الواحد "الأقباط والمسلمون"، في أبهى صورها.

وترصد "المواطن"، أبرز المواقف التي دلت على أوجه الوحدة بين "المسلمين والمسيحيين" في مصر.

المسيحيون يحمون المسلمين أثناء الصلاة

خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، وأثناء صلاة الجمعة شكل المسيحيين طوق أمني لحماية المسلمين في مشهد ظلت الصحف العالمية تتناولها العالم، وتشيد بالوحدة الوطنية بمصر آنذاك.

صلاة الجمعة أمام كنيسة العذراء بإمبابة

في مشهد يعبر عن الوحدة الوطنية المصرية‏،‏ أدي عشرات المصلين أمام كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة إمبابة صلاة الجمعة، في الثالث عشر من أبريل 2013، ردا علي الأحداث الطائفية التي شهدها الشارع المصري في أحداث "الخصوص " والكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

شباب الكنائس يوزعون "البلح" على الصائمين

في السادس والعشرين من يونيو 2015، انطلق شباب الكنائس في لافتة إنسانية‏ ‏ليست غريبة على المصريين، يتجولون فى الشوارع والميادين العامة قبل أذان المغرب، يوزعون على الصائمين المتواجدين فى الشوارع التمر والمياه والعصائر لمساعدتهم على الإفطار، دون انتظار العودة إلى منزلهم.

حيث ‏قام‏ ‏‏شباب‏ ‏وشابات‏ ‏كنيسة‏ ‏العذراء‏ مريم الوجوه، بشبرا‏، ‏بتقديم‏ ‏المأكولات‏ ‏لإخوانهم‏ ‏المسلمين‏ ‏في الإفطار، كما قام شباب كنيسة مارجرجس، ألماظة، بتوزيع عصير على المسلمين وقت الإفطار.

كنيسة قصر الدوبارة تعد مائدة إفطار للصائمين في رمضان

في الثالث والعشرين من يونيو الماضي، أعد أبناء كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية بميدان التحرير، مائدة إفطار للمسلمين الصائمين في شهر رمضان تحت شعار "مائدة إفطار المحبة الوطنية"، كما قام عدد من أبناء الكنيسة بتوزيع الطعام على المارة من المسلمين.

مسلمات ينتحبن أثناء مرور جنازة شهداء البطرسية

في الثالث عشر من ديسمبر الماضي، انتحبن بعض السيدات المسلمات حزنًا، أثناء مرور سيارات الإسعاف الحاملة لجثث ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية، في العباسية، استعدادًا لمراسم تشييع الجثامين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الصلاة من أجل السلام بـ"الكاثوليكية"

في الرابع من يناير الجاري، أقيم بمطرانية الأقباط الكاثوليك في أسيوط، احتفالية يوم الصلاة والدعاء من أجل السلام جمعت ما بين المسلمين والمسحيين، نظمته اللجنة المصرية للعدالة والسلام بالمحافظة التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بعنوان "سلاما لمصر".

وحضر الاحتفالية الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، ومحمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، وكيرلس نجيب، ممثلًا عن الكنيسة الأرثوذوكسية، ورفيق ثابت، ممثلًا عن الكنيسة الإنجيلية، وأحمد عبدالعظيم، نائبًا عن المنطقة الأزهرية في أسيوط، رافعين أيديهم جميعا إلى الله؛ للصرف عن الأمة العربية وعن الشعوب البلاء، وأن يحفظ مصر، وأن يرحم الشهداء.

صلاة الظهر داخل المطرانية بالإسماعيلية

أدى المهنئون المسلمون الذين زاروا مطرانية الأقباط الكاثوليك بمحافظة الإسماعيلية،اليوم السبت، صلاة الظهر داخل المطرانية، حيث ‏جاء وقت صلاة الظهر في أثناء تواجدهم هناك لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، فقام الشيخ سيد عطية مدير ‏الدعوة بمحافظة الإسماعيلية بإمامة المسلمين في الصلاة.

وكان على رأس المهنئين ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء ‏عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف واللواء أشرف عمارة والمستشار عبد الفتاح عبد الله والدكتور سامي هاشم أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads