المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

250 مليون دولار لتمويل الصادرات المصرية للدول الأفريقية

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 10:03 ص
خالد الشربينى
طباعة
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتور سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، لبحث الخطوات التنفيذية بشأن برنامج تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا، حيث تم تخصيص مبلغ 250 مليون دولار في صورة خطوط ائتمان مقدمة من المصرف لتمويل الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية.

وناقش الجانبان، الجهود المبذولة من قبل المصرف في دعم التنمية في الدول الأفريقية، ومن خلال التمويلات التي تمنح من خلال المصرف لهم، حيث يعد المصرف مؤسسة مالية دولية مستقلة تملكها ثماني عشرة دولة عضو بجامعة الدول العربية، ويهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي والمالي والفني بين الدول الأفريقية ودول العالم العربي.

وأكدت "نصر"، ضرورة زيادة الدعم المادي المقدم من المصرف للدول الأفريقية، معربةً عن حرص الحكومة المصرية على تقوية العلاقات مع دول قارة أفريقيا نظرًا لأهميتها وكونها تمثل العمق الاستراتيجي لجمهورية مصر العربية.

وأوضحت "نصر"، أن الفترة المقبلة تشهد وجود مصري كبير في هذه الدول الأفريقية بمساندة جهود المصرف، من خلال زيادة وجود شركات المقاولات المصرية، وإيفاد الكثير من الخبراء المصريين من أجل تحسين خبرة كوادر الدول الأفريقية بتنظيم دورات تدريبية للارتقاء بمستويات الكفاءة وتنمية المهارات، بالإضافة إلى أهمية زيادة الصادرات العربية عامة والمصرية خاصةً إلى الدول الأفريقية.

وأشارت "نصر"، إلى أن مصر حريصة على دعم أواصر التعاون العربي المصري الأفريقي، والاهتمام بإرساء شراكة فاعلة بين الدول العربية عامة ومصر خاصة والتي تقوم على تكامل الموارد والإمكانيات لمواجهة التحديات المشتركة.

وعقب ذلك، التقت الدكتورة سحر نصر، الدكتور فهد الراشد مدير عام المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، لبحث الجهود المبذولة من خلال المؤسسة لضمان الاستثمار، وائتمان الصادرات لدعم وتشجيع جهود المصدرين المصريين لتنمية صادراتهم إلى الدول العربية وغير العربية، ومن ثم زيادة حجم الصادرات المصرية المتجهة إلى الأسواق العالمية.

وتوفر المؤسسة تغطية تأمينية شاملة لمستحقات شركات التخصيم ضد مخاطر عدم وفاء المدينين بما استحق عليهم والناجمة عن قبول وتمويل فواتير تجارية صادرة عن عملاء شركات التخصيم لفائدة مشترين بتسهيلات ائتمانية في السوق المحلي أو في السوق العالمي.

كما توفر المؤسسة تغطية تأمينية شاملة لعمليات الإيجار عبر الحدود، فضلًا خدمة تأمين التجارة الداخلية ضد مخاطر عدم وفاء المشترين بما استحق عليهم.

وناقش الجانبان، الترتيبات لإحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية، للبدء في المصادقة على النظام الأساسي للتجمع، حيث من المنتظر أن تكون المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ضمن الهيئات المؤسسة للفكرة بجانب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads