المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاستخبارات الروسية توقع أحد مدبري "بطرسبورغ" بسبب هاتفه

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 12:50 م
مي أنور العطافي
طباعة
حددت أجهزة الأمن الروسية، اليوم الثلاثاء، موقع أحد مدبري تفجير مترو أنفاق سان بطرسبورغ، أبرور عزيموف، مؤخرا وإلقاء القبض عليه بفضل تشغيله شريحة اتصال جديدة اقتناها بعد إتلاف القديمة.

استطاعت أجهزة الأمن بعد تحليل بيانات وتحركات الانتحاري الذي فجر نفسه في سان بطرسبورغ، تحديد هوية من كان يتواصل معهم، وخلصت إلى أن أبرور عزيموف كان بين الرؤوس المدبرة التي خططت للتفجير، لاسيما وأنه كان آخر من هاتفهم الانتحاري قبل الشروع في جريمته بلحظات، طبقًا لـ"كوميرسانت.

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن رجال الأمن استمروا بضعة أيام في البحث عن المشبوه عزيموف الذي توارى عن الأنظار بالكامل في أعقاب التفجير، وترك الشقة التي كان يستأجرها وأتلف الهواتف المحمولة وشرائح الاتصال التي كانت بحوزته.

عزيموف خرج من وكره في الـ17 من أبريل وقصد أحد المتاجر لشراء هواتف محمولة وشرائح جديدة. وفور تشغيله إحدى الشرائح التي اشتراها أرشدت الشريحة الأمن إلى مكانه، ووقع في قبضة رجال المخابرات الذين كانوا في انتظاره عند جسر للمشاة فوق إحدى السكك الحديدية في ضواحي موسكو.

يذكر أن مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية كان قد تعرض في الـ3 من الشهر الجاري لتفجير انتحاري أودى بحياة 14 شخصا وإصابة زهاء 50 آخرين.

المشبوه عزيموف من أصل قرغيزي، وحاصل على الجنسية الروسية منذ 2013.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads