المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تعليم أسيوط" ينظم مسابقات لتنمية المواهب الطلابية

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 11:46 ص
ليلي كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، دعمه الكامل؛ للارتقاء بالعملية التعليمية، وتنشيط الحركة الأدبية في المحافظة، وتهيئة المناخ المناسب؛ لتنمية المواهب الثقافية بين جميع الأجيال، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإبداع الأدبي في الصعيد.

وأشاد "الدسوقي"، بجهد قيادات التربية والتعليم بأسيوط، وحرصهم على إنجاح العملية التعليمية، والعمل على توفير المناخ التعليمي الجيد؛ لتحقيق التفوق لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أن أسيوط تستمر في رعاية طلابها في كل المجالات.

وقال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المديرية نظمت العديد من المسابقات، والتي تهدف إلي تنمية المواهب العلمية والثقافية لدي الطلاب، ومنها مسابقة "اصنع كتابك الإلكترونى"، للطلاب الموهوبين بالتعاون مع المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط، بمشاركة 130 عمل.

كما تم تنظيم مسابقة التحدث بالفصحى والخطابة والنحو، بالتعاون مع توجيه عام اللغة العربية، وشارك بها 33 طالب وطالبة، من طلاب مرحلتي الإعدادي والثانوي، بالإضافة إلي مسابقة الملتقى الفكري والتي شارك بها 88 طالب وطالبة.

وتم عقد مسابقة فنية حول "السياحة في أسيوط في عيون الطلائع والشباب"، لطلاب المراحل الإعدادية، الثانوي العام ومدارس التعليم الفني، بالإضافة إلي مسابقة الوعي القومي والاجتماعي، وشارك بها 22 طالب وطالبة، من المرحلة الإعدادية.

وأضاف "فتحي"، أنه تم تنظيم برنامج الأنشطة المتنوعة للطلاب الموهوبين بالتعاون مع قصر الثقافة بأسيوط، وشارك به 97 طالب وطالبة، مشيرًا إلي تنظيم المعسكر التدريبي التثقيفي للتوعية الصحية، والتدريب على الإسعافات الأولية، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري بأسيوط، وبمشاركة 34 طالبة من طالبات المراحل الإعدادية والثانوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads