المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادي الجديد يشهد بدء حصاد القمح بمركز باريس

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 05:02 م
محمد حجى
طباعة
شهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، بدء موسم حصاد القمح رسميًا بإحدى الحقول على مساحة 253 فدان بمنطقة عدن بمركز باريس، والتي تعد من الأماكن المتميزة في زراعة القمح.

وصرح الزملوط بأن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام تبلغ 186 ألف فدان، ومتوسط إنتاجية الفدان 17 إردب وبذلك يصبح إجمالي الإنتاج لمحصول القمح بالمحافظة 460 ألف طن منها289 ألف طن بشرق العوينات.

وجه الزملوط خلال لقائه بالمزارعين بالقرية بقيام الجمعيات الزراعية بتوفير الأسمدة اللازمة والآلات الزراعية للمزارعين بالتنسيق مع مديرية الزراعة، وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية لتوعية المزارعين حول آليات استخدام الأسمدة بما يحقق أعلى إنتاجية للفدان.

ووجه بتشكيل لجان على مستوى مراكز المحافظة لاختيار أفضل منتج لمحصول القمح بكل مركز، وكذلك أفضل منتج للمحصول على مستوى المحافظة، ويتم تكريمهم بعد انتهاء الموسم وضرورة العودة لنظام الدورات فى الزراعة.

وأشار الزملوط إلى أنه سوف يتم المتابعة المستمرة لأعمال الحصاد لضمان عدم وجود أي مشاكل تواجه المزارعين أثناء موسم الحصاد.

وشدد محافظ الوادى الجديد على سرعة استلام المزارعين كافة مستحقاتهم المالية بعد التوريد، مؤكدًا على أن هناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة للنهوض بمنظومة الزراعة فى جميع المناطق التابعة للمحافظة، لتعود سلة غذاء مصر كما كانت وأن المحافظة تسير على خطى ثابتة لتحقيق ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads