المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يفتتح ورشة عمل "مستقبل كليات التجارة فى مصر"

السبت 22/أبريل/2017 - 12:06 م
خالد الشربينى
طباعة
افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، ورشة عمل بعنوان "مستقبل كليات التجارة فى مصر"، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لكلية التجارة جامعة القاهرة تحت عنوان "مستقبل الإستدامة في منظمات الأعمال"، خلال الفترة من 22 إلى 24 أبريل الجاري، وذلك بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية تجارة جامعة القاهرة، ونخبة متخصصة فى هذا المجال، بأحد الفنادق بالقاهرة.

وأشار الوزير فى كلمته إلى أن المؤتمر يهدف إلى محاولة التوصل لآليات تدعم توجه الدولة لإعادة هيكلة قطاع العلوم التجارية بما يساعد على استدامة أعمال التطوير والتدويل سواء فى قطاع التعليم المالى والإداري أو فى مجال مؤسسات الأعمال.

وأكد الوزير أن ما يعانيه القطاع الاقتصادي في بلادنا من تحديات وما يواجهه قطاع العلوم التجارية من تحديات ليست سهلة، متمنيًا أن تكون توصيات المؤتمر على مستوى آمالنا بشأن مستقبل العلوم التجارية والإدارية باعتبارها عصب لا غنى عنه للقطاع الاقتصادي والإداري في مصر، مؤكدًا على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب سواء فيما بين الوزارة والجامعات المصرية أو مع شركاء التنمية حول العالم.

وأضاف الوزير أنه لا بد من تطوير المناهج بجميع الكليات لمواكبة سوق العمل المحلي والدولي للحصول على خريجين لديهم العديد من المهارات فى ريادة الأعمال وإنشاء شركات ومشروعات متناهية الصغر.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور منها: الرؤية المستقبلية لقطاع علوم الأعمال، والواقع الحالي والطريق للتدويل، ومستقبل كليات الأعمال، ورؤية ومتطلبات رجال الأعمال والصناعة من كليات الأعمال، ورؤية الجهات الدولية المانحة لدعم تعليم علوم الأعمال.

ومن جانبه أشار الدكتور جابر نصار الى ان هناك العديد من المشكلات على مستوى الإدارة والاستراتيجية، مؤكدًا ضرورة ابتكار وسائل جديدة لحل هذه المشكلات، مشيرا إلى أن كلية التجارة فى الفترة الأخيرة قدمت نموذجًا فريدًا فى تطوير نظم الامتحانات ومكافحة الغش.

شهد المؤتمر الدكتور عادل زايد مقرر لجنة قطاع الدراسات التجارية بالمجلس الاعلى للجامعات، وأعضاء لجنة القطاع التجارى بالمجلس الأعلى للجامعات، وعمداء كليات التجارة بالجامعات المصرية، وعدد من الجهات المهتمة بالتعليم التجارى ورجال الصناعة، فضلا عن نقابة التجاريين، وممثلي شركاء التنمية على المستويين الإقليمي والدولي.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يواصل أعماله في اليوم التالي بجلسة رئيسية صباح غدًا الأحد 23 أبريل الجاري، بحضور كلًا من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير قطاع الأعمال العام ورئيس جامعة القاهرة، لمناقشة 48 ورقة عمل مختلفة لمجموعة من الباحثين من عدة دول، هى مصر، تونس، الأردن، باكستان، إنجلترا، أمريكا.

 وتم تخصيص 7 جلسات على مدى يومي 23-24 أبريل، لمناقشة أوراق العمل التي تتعلق بموضوعات: مستقبل الاستدامة فى منظمات الأعمال، إدارة الأعمال المستدامة حوكمة الشركات المستدامة المسئولية الاجتماعية المستدامة اتجاهات التسويق المستدام اتجاهات بحوث الإدارة، التمويل وأسواق المال في الأسواق الناشئة، وممارسات المحاسبة المستدامة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads